المشرف على الحج السياحى: 7 وفيات بينهم "مسنة" سقطت من أسانسير الفندق

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 03:02 م
المشرف على الحج السياحى: 7 وفيات بينهم "مسنة" سقطت من أسانسير الفندق صورة ارشيفية
مكة المكرمة ـ ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصطفى عبد اللطيف، وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات والمشرف العام على الحج السياحى، أن عدد الوفيات من حجاج السياحة وصل حتى الآن إلى 7 حالات، منهم 3 سيدات، وجميعهم توفوا بمكة المكرمة عدا متوفى واحد تم دفنه بالمدينة المنورة.

وقال إن أسباب وفاة الحجيج السبعة تعود إلى أسباب طبيعية، عدا حالة واحدة، جراء سقوط سيدة مسنة من أسانسير الفندق.

وأضاف أن الوزارة طلبت من جميع شركات السياحة وضع ملصق عند مدخل كل فندق موضح عليه برنامج الحج الذى تم الاتفاق عليه، قبل بدء السفر إلى الأراضى المقدسه لأداء شعيرة الحج، مشيرا إلى أن البعثة قامت أيضا بوضع ملصق مدون عليه أرقام التليفونات والأماكن المتواجد بها أعضاء البعثة المصرية.

وأكد عبد اللطيف أن هذه الإجراءات أدت إلى الحد من شكوى الحجاج، وساعدت التائهين منهم على العودة إلى فنادقهم بطرق ميسرة، مشيرا إلى أن غرفة عمليات البعثة تعمل على مدار 24 ساعة للعمل على تذليل العقبات التى تواجه حجيج بيت الله الحرام.

والسيدة التى سقطت من من "الأسانسير" تدعى "يسرية عبد الصمد منتصر"، وتبلغ من العمر 65 سنة سقطت من أسانسير الفندق الذى تقيم فيه بالمدينة المنورة، وتجرى السلطات السعودية التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.

والمتوفون هم :"فكرية حسين محمد أبوزيد 83 سنة-شادية السيد عبده غنيم 52 سنة-يسرية عبد الصمد منتصر 65 سنة-أحمد السيد عوض سرحان 61 سنة-حسين عبد الله محمد البربرى 65 سنة-جمال حلمى محمد عبد العال 58 سنة، ومحمود حسنين حسن نوفل 70 سنة، وتم دفنه فى المدينة المنورة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة