خدعوك فقالوا.. الموز والشوفان واللوز يعالج السمنة الموضعية

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 10:03 م
خدعوك فقالوا.. الموز والشوفان واللوز يعالج السمنة الموضعية الموز
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت تعانين من السمنة الموضعية، أو تراكم الدهون ببعض المناطق بالجسم مثل الذراعين، أو الفخذين، أو البطن، فإنك بالتأكيد تعانى أسوء أنواع السمنة، لصعوبة التخلص من تلك الدهون.

وتوضح الدكتورة أسماء الطنانى أخصائية العلاج الطبيعى وعضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة، أن هناك مفاهيم مغلوطة وللأسف متداولة بين الكثيرين فى مجال إنقاص الوزن، وخاصة الذى يرتبط بـ"السمنة الموضعية" من خلال تناول أنواع معينة من الطعام.

وتضيف أن من أشهر الاعتقادات الخاطئة، تلك التى تفيد بأن تناول الموز يعمل على فقدان الدهون من الذراعين، وأن لكل مكان فى الجسم طعاما معينا لتقليل الوزن، وهى مفاهيم غير علمية، مشيرة إلى أن تقليل الوزن عملية تشمل الجسم بالكامل.

وتتابع "الطنانى" أن هناك إعلانات تليفزيونية كثيرة، تفيد بأن هناك أطعمة بعينها تؤدى إلى حرق دهون البطن، فتقول المعلومات الخاطئة، إن تناول اللوز أو الشوفان أو زيت الزيتون أو البقوليات يؤدى إلى حرق دهون البطن وهذا أمر ليس له أى أساس علمى.

وتوضح أنه لا يمكن القضاء على السمنة الموضعية إلا باستخدام أجهزة العلاج الطبيعى والتى تساعد على إذابة الدهون من مناطق محددة، مضيفة أن الاعتماد على نظام غذائى محدد لتقليل الوزن يجب أن يكون تحت إشراف طبيب متخصص، وكذلك ممارسة الرياضة بانتظام، ويمكن تقليل الوزن الموضعى فى أماكن معينة من الجسم عن طريق التمارين الرياضية المخصصة لكل منطقة من الجسم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة