اختار ريجيمك حسب فصيلة دمك.. تجنب الجبن وتناول الفاكهة والنشويات الحل الأمثل لحاملى "A".. والسمك طريق "B" إلى رشاقة مضمونة.. واللحوم الحمراء لإنقاص الوزن والحفاظ على الصحة لـ"O"

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 01:22 م
اختار ريجيمك حسب فصيلة دمك.. تجنب الجبن وتناول الفاكهة والنشويات الحل الأمثل لحاملى "A".. والسمك طريق "B" إلى رشاقة مضمونة.. واللحوم الحمراء لإنقاص الوزن والحفاظ على الصحة لـ"O" ريجيم
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتبع الكثيرون حميات غذائية مختلفة أملا فى انقاص الوزن والحصول على قوام ممشوق ومناسب، وتردد كثيرا وجود أنظمة متعددة وأنواع ريجيم مختلفة تساعد فى التخلص من الوزن الزائد، ومنها ما ظهر أخيرا فى تحديد الأنظمة الغذائية التى تعتمد على نوع فصيلة الدم.

وتشير الدكتورة علا محمد، أخصائية التغذية العلاجية إلى أن الكثير من الدراسات أكدت وجود ما يعرف بحساسية الدم، حيث إن هناك أنواع كثيرة من فصائل الدم، مثل "A-، A+، AB-، AB+، o-، o+"، ويقوم كل نوع من أنواع فصائل الدم بتكوين أجسام مضادة تجاه بعض أنواع التغذية دون الأخرى، وهذا يعنى أن هناك بعض الأطعمة التى تساعد فى زيادة الوزن دون الأخرى، وهناك أغذية تساعد فى فقدان الوزن، ويكون ذلك حسب نوع فصيلة الدم.

وتضيف أخصائية التغذية العلاجية، أن أصحاب فصيلة دم "A+ - " يفضل لهم عدم تناول الجبن ذى الدهون المرتفعة مثل الجبن الرومى، والشيدر، والفلامنك، مع التقليل من تناول اللحوم الحمراء المليئة بالدهون، فيما يمكنهم تناول الزبادى والجبن ذى السعرات والدهون المنخفضة، والإكثار من تناول الفواكه والخضروات والنشويات.

وأوضحت أن الأشخاص أصحاب فصيلة الدم "B"، يجب عليهم تناول الفواكه والخضروات مثل الخيار والخس والجرجير مع الأسماك، والابتعاد أو التقليل من تناول لحوم الدجاج "اللحوم البيضاء".

أما التغذية الصحية للأشخاص من أصحاب فصيلة الدم "O"، فتوجب عليهم تناول اللحوم الحمراء، والإكثار من تناول الفواكه مثل المانجو والتفاح والأناناس، وتناول الخضروات مثل الخيار، البقدونس، الجرجير، وعليهم تجنب أو التقليل من تناول النشويات مثل الخبز والمكرونة والأرز ومنتجات الألبان الغنية بالدهون مثل الألبان والجبن الغنية بالدهون.

وتابعت أن أصحاب فصيلة الدم "AB-+ " عليهم تناول الخضروات مثل الخيار والخس والجرجير والطماطم، والفواكه مثل التفاح والأناناس والكيوى والمانجو والبطيخ، والتقليل من تناول الأسماك واللحوم الحمراء وينصح بالامتناع عن تناول لحوم الدجاج، لافتة إلى أن الأبحاث أثبتت فعالية كبيرة لهذا النظام الغذائى التابع لنوع فصيلة الدم، مؤكدة أنه عند اتباع هذه الأنظمة يلاحظ فقدان الكثير من الوزن مع الوقت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة