استشارى سمنة:تناول المشروبات الغازية والحلويات بإفراط يضعف أداء الكلى

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 03:10 ص
استشارى سمنة:تناول المشروبات الغازية والحلويات بإفراط يضعف أداء الكلى مشروبات غازية - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتكون أجسامنا من العديد من الأجهزة مثل الجهاز المناعى، والجهاز التناسلى، ولكن من أهم تلك الأجهزة "الكلى"، التى تعبر المصدر الرئيسى داخل الجسم الذى يمدنا بالطاقة الحيوية.

وتشير الدكتورة أمال فتحى استشارى السمنة والنحافة، إلى أن الكلى هى العنصر الأساسى الذى يساعد الجسم فى التخلص من السموم عن طريق التبول، لافتة أن هناك بعض الأطعمة التى تساعد فى ضعف قدرة كليتك، مثل: الإكثار من تناول المشروبات الغازية والإكثار من تناول الأدوية من غير استشارة الطبيب، والإكثار من تناول الحلويات.

وتتابع د.أمال أن الكلى من أهم أجهزة الجسم التى وهبنا الله إياها، وتتمتع بفوائد كثيرة لا تعد ولا تحصى، حيث تقوم بتنقية الدم من السموم، والتخلص من الماء الزائد فى الجسم، وإخراج تلك السموم أثناء عملية التبول، كما أن الكلى تقوم بدور كبير وهو الحفاظ على مستوى كل من الصوديوم والفسفور والبوتاسيوم فى الجسم والدم، وتحافظ على النسبة التى يحتجها، وتساعد فى إفراز هرمون "الاريثروبويتين" الذى يقوم بتكوين وتنشيط كرات الدم الحمراء.

وأضافت د.أمال أنه ينصح باتباع الوصايا الآتية للحفاظ على الكلية ووقايتها من الأمراض، مثل: شرب الماء و السوائل بكثرة، وتناول الخضراوات والفاكهة الغنية بالألياف مثل الخيار والخص، والبطيخ والبرتقال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة