رئيس هيئة الطرق والكبارى: نظاما مبارك ومرسى أنشآ طرقا لم يسر عليها سوى "الماعز والجمال".. "الجيوشى": "توشكى" لم تكن المكان الأمثل للاستثمار الزراعى.. وأنذرنا 96 شركة لم تنفذ تعهداتها و"كله بيلم نفسه"

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 11:32 م
رئيس هيئة الطرق والكبارى: نظاما مبارك ومرسى أنشآ طرقا لم يسر عليها سوى "الماعز والجمال".. "الجيوشى": "توشكى" لم تكن المكان الأمثل للاستثمار الزراعى.. وأنذرنا 96 شركة لم تنفذ تعهداتها و"كله بيلم نفسه" الدكتور سعد الجيوشى رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور سعد الجيوشى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، عن إلغاء الهيئة خلال العام الحالى العديد من الطرق تم التخطيط لها بالميزانة السابقة فى عهد الرئيسين محمد مرسى وحسنى مبارك، قائلا "عملنا طرقا مشى فيها الماعز والجمال وألغينا خططا لطرق كانت فى ميزانية الرئيسين مرسى ومبارك".

ودلل رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، فى حواره له ببرنامج "90 دقيقة" مع محمد مصطفى شردى، على فضائية المحور، اليوم الاثنين، على كلامه بالحديث عن خطة لإنشاء طريق خاص بسوهاج الخارجة بتكلفة 2 مليار جنيه، قائلا "مفيش تنمية فى أسيوط أصلا ولا تنمية فى الصعيد الغربى حاليا".

وأفصح رئيس الهية العامة للطرق والكبارى عن رأيه فى مشروع توشكى بقوله "إنها لم تكن المكان الأمثل للاستثمار الزراعى، ولكن ممكن تكون هذه هى رؤية من كان يخطط فى ذلك الوقت لهذا المشروع".

وأشاد "الجيوشى" فى حواره ببرنامج "90 دقيقة" مع محمد مصطفى شردى، المذاع على فضائية المحور، اليوم الاثنين، بالمخطط الذى يتم التجهيز له لتنمية منطقة الساحل الشمالى، مشيرا إلى أن الهيئة تقوم بتعذية المشاريع القائمة بتلك المنطقة بمجموعة من الطرق، خاصة أن الرؤية واضحة لهم فى كل الأمور الخاصة بالتنمية وتوفير المياه، قائلا "تنمية الساحل الشمالى حاجة تفرح".

ونفى "الجيوشى" وجود توجه سياسى للعمل داخل هيئة الطرق والكبارى أو إنشاء طريق على أساس سياسى، منوها إلى اختيار الهيئة 40 طريقا مع القوات المسلحة ووزارة النقل والإسكان وتنفيذها على أنها من أذكى الطرق التى تحتاجها الدولة خلال الفترة المقبلة.

وعلل "الجيوشى" سبب وجود القوات المسلحة فى كل المشاريع الخاصة بالدولة، بأن كل دول العالم حينما تكون فى حاجة إلى المساعدة تحتاج إلى قاطرة أو دفعة من قبل القوات المسلحة، مؤكدا قدرة أجهزة الجيش على القيام بالدفعة الأولى للمشاريع الكبرى، بما فيها من انضباط وسرعة أداء لا تتسم به مؤسسة غيرها، على حد قوله.

وأكد إنذار الهيئة لـ96 شركة حصلت على مقاولات من الهيئة ولم تقُم بتنفيذها فى الوقت المحدد، وأوضح قائلا "أنذرنا 96 شركة وفى شركات منها كتير بتتعافى وتجرى وكله بيلم نفسه.. وفى 40 شركة أخرى على وش سحب وإذا قدروا يفلتوا من سيف العقد والقانون نقولهم مبروك عليكم".


موضوعات متعلقة..


"الطرق و الكبارى": حملات لإزالة المخلفات من "الدائرى" وتشجيره










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة