استشارى أمراض نساء: عمليات تضييق المهبل بالليزر ليست تقنية جديدة

الخميس، 01 يناير 2015 05:28 ص
استشارى أمراض نساء: عمليات تضييق المهبل بالليزر ليست تقنية جديدة استخدام الليزر فى عمليات تضييق المهبل مساعد فقط
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشر منذ فترة الترويج لإجراء عمليات تضيق المهبل من خلال استخدام تقنية الليزر، وبان تلك التقنية تعد من الطرق الأكثر أمانا وسهولة من الجراحات العادية لتضيق المهبل.
ولكن الدكتور عطية أبو النجا استشارى أمراض النساء والولادة يوضح أنه لا يوجد ما يسمى استبدال جراحات المهبل بأشعة الليزر، وأن الأمر لا يعد كونه استخدام خاطئ للمصطلحات غرضه الترويج والدعاية الزائفة ليس أكثر.

ويؤكد عطية أن جراحة تضيق المهبل عملية ليست بسيطة، فهى تتم بخطوات جراحية محددة، مثل رفع المثانة المترهلة وتضيق عضلة المهبل الداخلية، ثم تضييق العضلات الخارجية وعنق الرحم والفتحة الخارجية للمهبل، وبالتالى فجميع تلك الخطوات لا يمكن إتمامها بأشعة الليزر فقط.

ويوضح الاستشارى أن استخدام أشعة الليزر فى عملية تضيق المهبل لا يتجاوز كونها وسيلة مساعدة وأداة للجراحة تستخدم كباقى الأدوات الجراحية الأخرى.

وكل ما تقوم به تلك الأشعة هو قطع الأنسجة وكيها فى نفس الوقت، وهو ما كان يتم قديما باستخدام المشرط الجراحى ثم يتم كى الجرح بأداة أخرى.

وكل ما قدمته تلك الأشعة هو قيامها بدور المشرط والأداة الكاوية للجرح فى نفس الوقت، وبالتالى فهى قد سهلت الإجراءات التى كانت تسير بها الجراحة، ولكنها لا تعد نوعا جديدا من جراحات تضيق المهبل كما يروج لها للأسف بعض الأطباء لأغراض دعائية فقط لا أكثر.


موضوعات متعلقة

الوصفات الطبيعية لتضييق المهبل تسبب الجفاف والالتهاب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة