محافظ الجيزة ينهى اتفاق نقل مسجد طريق المنصورية مع وزارة الأوقاف

الأحد، 11 يناير 2015 04:07 م
محافظ الجيزة ينهى اتفاق نقل مسجد طريق المنصورية مع وزارة الأوقاف على عبد الرحمن محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، إنه اجتمع اليوم مع رئيس الإدارة المركزية للقطاعات الهندسية بوزارة الأوقاف، لدراسة موقف نقل المسجد المتواجد بأول طريق المنصورية لتوسيع باقى الطريق.

وأضاف محافظ الجيزة، لليوم السابع أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على بديلين إما نقل المسجد لمنطقة المواقف الجديدة عند كوبرى البرنسيسة أو إيداع تكاليف إنشاء المسجد لدى وزارة الأوقاف وإزالة المسجد لتقوم وزارة الأوقاف ببناء المسجد .

وفى نفس السياق أشار محافظ الجيزة، إلى أنه تم اليوم إزالة المبنى الخاص بهيئة النظافة خلف المسجد، لضمه لنهر الحارة الإضافية التى يجرى تجهيزها بطريق المنصورية بالإضافة إلى تنظيف الجزء الغير مغطى من الترعة ورفع ناتج التطهير مع على جانبيه تمهيدا لرصف الطريق.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أنه سيتم خلال أسبوع فتح الحارة الجديدة التى تم إضافتها بطريق المنصورية لفك الاختناق المرورى، وذلك للقادم من شارع الهرم ومتجه لميدان الرماية وطريق كرداسة، وبعد دراسة نقل المسجد سيتم الاستفادة من تلك المساحة فى باقى أعمال توسيع الطريق، على أن يتم خلال أسبوعين الانتهاء من أعمال التوسعة بالطريق بداية من شارع الهرم وحتى شارع البرنسيسة بطول كيلو و4 أمتار، مشددًا على الشركة المنفذة لمشروع تطوير الطريق بسرعة تركيب أعمدة إنارة بطول الطريق على جانب واحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة