إرشادات للحد من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا

الإثنين، 12 يناير 2015 08:04 م
إرشادات للحد من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظرًا للتقلبات التى تحدث فى الطقس تزيد فرص الإصابة بنزلات البرد، والتى ترجع الإصابة بها للعديد من الأسباب، والتى تزيد من انتشارها.

وفى هذا السياق يشير الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الأطفال وزميل معهد الطفولة فى جامعة عين شمس، إلى أن الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا تنتشر نتيجة عدم الحرص على التهوية المطلوبة فى المنازل وأماكن العمل والدراسة، وتظهر الإصابة بالنزلات بعد انتقال الفيروس للمريض بسبعة أيام.

ويتابع، أن هناك العديد من الأسباب التى تساعد فى انتشار فيروس الإنفلونزا ومنها، عدم التهوية الجيدة، والأشخاص المصابون بنقص المناعة، وأيضا الأطفال أقل من الـ4 سنوات، كما يعد التدخين أحد أهم الأسباب التى تؤدى إلى انتشار المرض.

ويضيف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن هناك بعض النصائح التى يجب اتباعها للتقليل فرص الإصابة بفيروس الإنفلونزا، ومنها أخذ المصل الخاص بالإنفلونزا فى شهر أكتوبر، وذلك لانحصار الوباء، المحافظة على نظافة المنزل، عدم لمس الأسطح التى يتكرر فيها الالتماس من قِبَل العديد من الأشخاص، مثل الأسانسيرات والأبواب، التقليل من الاحتكاك بالآخرين، واستعمال الأشياء التى تستخدم لمرة واحدة مثل المناديل الورقية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة