كى تستفيد من فوائده الصحية..

تقرير طبى يوضح كيفية الحفاظ على البصل الأخضر طازجاً لأطول فترة ممكنة

الإثنين، 12 يناير 2015 09:11 ص
تقرير طبى يوضح كيفية الحفاظ على البصل الأخضر طازجاً لأطول فترة ممكنة البصل الأخضر
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد البصل الأخضر من أفضل الخضراوات على الإطلاق وأكثرها قدرة على تعزيز صحة الجسم، حيث يعزز مناعة الجسم ويحتوى على مجموعة من المضادات الحيوية الطبيعية ويقلل فرص الإصابة باحتقان الحلق والبرد، ونقدم لكم أبرز النصائح كى تحافظ على البصل الأخضر طازجاً لأطوال فترة ممكنة وتتعزز فوائده الصحية، وذلك حسبما نشر مؤخراً على موقع "رعاية الصحة" الأمريكى.

وأوصى التقرير بحفظ البصل الأخضر بعد تقطيعه داخل برطمان مليء بالماء، بحيث تلمس الجذور الماء، وضعه على عتبة النافذة، مع ضرورة إضافة الماء إليه كلما قلت مستوياته، وأكد التقرير أن هذه الطريقة ستساهم فى إعادة نمو البصل.

وتابع التقرير أنه يمكن أيضاً حفظ البصل الأخضر داخل منشفة ورقية رطبة- ليست مبللة وليست جافة- ثم وضعها فى علبة بلاستيكية ويتم حفظها بالثلاجة، وستساهم بشكل كبير فى الحفاظ عليه فى صورة الطازجة.

وأما فى حالة أن أصبح البصل الأخضر غير طازج وفقد الرطوبة، فيمكم نقعه فى وعاء يحتوى على ماء مثلج لفترة تتراوح بين 15 إلى 30 دقيقة حتى تصبح طازجة مرة أخرى.

وأضاف التقرير أنه يمكن بالطبع حفظ البصل الأخضر الطازج فى المجمدة، وذلك بعد أن يتم غسله وتجفيفه وتقطيعه ثم يتم حفظه فى أكياس بلاستيكية، وهو ما سيساهم بالنهاية فى تعزيز صحة الإنسان ويقلل فرص إصابته بالأمرض.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى health@youm7.com












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة