مصادر:ترشيح 3 من المعهد القومى للكبد خلفًا لرئيس "مكافحة الفيروسات"

الإثنين، 12 يناير 2015 03:39 ص
مصادر:ترشيح 3 من المعهد القومى للكبد خلفًا لرئيس "مكافحة الفيروسات" الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مسئولة بوزارة الصحة والسكان المصرية، عن إعداد الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، مذكرة سلمها للدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، تتضمن ترشيحاته لعدد من أساتذة المركز القومى للكبد لتوليهم رئاسة المركز خلفاً له بعد انتهاء انتدابه رئيساً للمركز فى أول مايو من العام الجارى.

وأكدت المصادر المسئولة بوزارة الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لـــ"اليوم السابع"، أن الترشيحات تضمنت كلاً من الدكتور محمد إسماعيل استشارى جراحة بوحدة زراعة الكبد بالمركز، والدكتور سامح سيف رئيس قسم الباطنة، والدكتورة إحسان حسن رئيس المعامل بالمركز القومى للكبد.

وأضافت، أن الترشيحات لم تتضمن اسم الدكتور مجدى الصيرفى عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، والأستاذ بجامعه القاهرة ليكون خلفًا له فى المنصب.

من جانبه قال الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية رئيس المركز القومى للكبد، إنه منتدب من جامعة القاهرة لرئاسة المركز القومى للكبد ولا يتقاضى أى أجر نهائياً وجميع أعضاء اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية نظير العمل بالمركز أو اللجنة، مشيراً إلى أن مسألة تولى رئاسة المركز من العاملين به أو من خارجة مسئولية وزير الصحة وبقرار منه شخصياً، ولا يعتمد بالضرورة على ترشيحاته لمن سيخلفه فى المنصب.

وأضاف رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أنه باق فى منصبه حتى أول مايو من العام الجارى وفقاً لقرار انتدابه من جامعة القاهرة، لافتاً إلى حرصه الشديد على سير العمل بالمركز حتى لا يتأثر المرضى بوجوده من عدمه فى الحصول على جرعاتهم من أدوية مكافحة فيرس سى.

وأوضح رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن المعهد به العشرات من الأطباء العلميين الأكفاء، وعلى علم ودراية بمشكلات المعهد والمرضى به.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة