استشارى: أفضل وقت لإقلاع الفتاة عن التدخين بعد نهاية الدورة الشهرية

الجمعة، 16 يناير 2015 03:27 ص
استشارى: أفضل وقت لإقلاع الفتاة عن التدخين بعد نهاية الدورة الشهرية تجد المرأة المدخنة صعوبة فى الإقلاع عن التدخين أثناء الدورة الشهرية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترغب العديد من المدخنات فى الإقلاع عن التدخين، لكن يجهلن اختيار الوقت المناسب الذى يستطعن فيه الإقلاع عن التدخين نهائيًا، كما توجد أوقات عند المرأة المدخنة غير مناسبة للإقلاع عن التدخين.

فى هذا السياق توضح الدكتورة ولاء نبيل، استشارى الطب النفسى، أنه أثناء فترة نزول الدورة الشهرية يكون الإقلاع عن التدخين أكثر صعوبة بالنسبة للمرأة وذلك لأنه خلال هذه الفترة توجد بعض الاضطرابات الهرمونية التى تؤثر على المرأة وتجعل إقلاعها عن التدخين صعبًا للغاية فقد تحاول بعض النساء الإقلاع عن التدخين لما له من آثار سلبية على صحتها ولكن تبوء هذه المحاولات بالفشل نظرًا لاختيارها التوقيت الخاطئ، لافتة إلى أن اختيار الوقت الصحيح لبداية الإقلاع عن التدخين يكون بعد انتهاء الدورة الشهرية.

وتتابع د. ولاء أن بعض الدراسات أثبتت أن فشل النساء فى الإقلاع عن التدخين يرجع إلى الضغوط الكبيرة التى تمر بها المرأة وممارستها أدوارًا متعددة فى الحياة تجعلها تجد فى التدخين متنفسًا وراحة لبعض مشاكلها، فالنيكوتين يسبب شعورًا زائفًا ومؤقتًا بالراحة والسعادة سرعان ما ينتهى وقتها، وتعود معاناتهن الشديدة من الآثار الشديدة نتيجة الانسحاب المفاجئ للنيكوتين مما يزيد من معدلات القلق والتوتر والاكتئاب أيضا بسبب تفاوت هرمونات المرأة فى فترة نزول الطمث وعدم استقرارها.

وتضيف استشارى الطب النفسى أن المرأة المدخنة تتعرض لفقدان الوزن وحينما تتوقف عن التدخين يزيد وزنها مما يجعلها تعود إليه مجددا، مشيرة إلى أن الرجال أنجح من النساء فى خطتهم للإقلاع عن التدخين.

الموضوعات المتعلقة:

الإرادة أفضل من العقاقير للإقلاع عن التدخين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة