استعدادا للانتخابات البرلمانية.. وزارة الشباب تنظم حوارات شبابية بحضور مستشار مجلس الوزارء لشئون الانتخابات.. ودورات بـ3055 مركز شباب لتدريب أعضاء المراكز.. وإطلاق بوابة إلكترونية لنشر سيرهم الذاتية

الجمعة، 02 يناير 2015 12:12 ص
استعدادا للانتخابات البرلمانية.. وزارة الشباب تنظم حوارات شبابية بحضور مستشار مجلس الوزارء لشئون الانتخابات.. ودورات بـ3055 مركز شباب لتدريب أعضاء المراكز.. وإطلاق بوابة إلكترونية لنشر سيرهم الذاتية خالد عبد العزيز وزير الشباب
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة نعمات ساتى، رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب، إن الوزارة استعدت للانتخابات البرلمانية المقبلة بتنظيم سلسلة من الحوارات الشبابية فى جميع المحافظات، لفتح باب الحوار مع الشباب والفتيات حول الانتخابات البرلمانية المقبلة، بحضور مجموعة من الخبراء والمتخصصين فى المجال السياسى، على رأسهم اللواء رفعت قمصان مستشار مجلس الوزارء لشئون الانتخابات.

وأضافت الدكتورة نعمات ساتى، لـ"اليوم السابع"، أن اللقاءات الحوارية تتضمن تحليل الواقع السياسى الراهن، وأساليب الدعاية الانتخابية البرامج الانتخابية وقانون تقسيم الدوائر الانتخابية، وأسلوب العرض والحوار، علاوة على فتح نقاش مفتوح مع الشباب المشاركين عن كيفية تقييم البرامج الانتخابية واختيار أفضل المرشحين.

وأشارت الدكتورة نعمات ساتى إلى أن الحوارات تعمل على توعية الشباب والفتيات فى المجالات السياسية، تأكيدا على أهمية مشاركتهم فى الانتخابات البرلمانية القادمة سواءً بالترشح أو الانتخاب، لافتة إلى أن الوزارة تقوم بتنفيذ البرنامج القومى لتدريب وتأهيل شباب الأحزاب السياسية فى الفترة 5-10 يناير المقبل بالمدينة الشبابية بأبى قير بالإسكندرية، بمشاركة 450 شابا وفتاة من مختلف الأحزاب والتيارات السياسية بهدف تدريبهم على إدارة الحملات الانتخابية، وتنمية مهاراتهم فى طرق العرض والتقديم والتواصل وجمع البيانات والحوار.

وأوضحت الدكتورة نعمات ساتى أن البرنامج القومى لتدريب شباب الأحزاب يرتكز على توعية المشاركين فى المجال السياسى فيما يخص التعريف بالبرلمان ووظائفه واختصاصات مجلس النواب، وكيفية سير المناقشات داخل البرلمان، وإدارة الحملات الانتخابية والتسويق السياسى، علاوة على تعريف الشباب لطرق إعداد البرنامج الانتخابى، ووسائل قواعد العمل البرلمانى وكيفية مخاطبة الجماهير، موضحة أنه سيتم تنظيم دورات تدريبية فى 603 مراكز شباب التى يوجد بها شعب برلمان الشباب سيشارك بها أعضاء المراكز وشباب الجامعات والأحزاب السياسية، كما سيتم تنفيذ دورات تثقيفية بـ3055 مركز شباب على مستوى الجمهورية.

وتابعت الدكتورة نعمات ساتى أنه سيتم تنفيذ معسكر يضم الشباب المرشحين للانتخابات سواء ينتمون للأحزاب أو مستقلين، كما سيتم عقد بروتوكول تعاون مع بيت الخبرة البرلمانى من أجل تعزيز الوعى الانتخابى والثقافة البرلمانية للمرأة والشباب وذوى الإعاقة وقصار القامة، لافتة إلى أنه سيتم إطلاق مبادرة "شارك"، والتى تتضمن لقاءات حوارية عن اهمية المشاركة السياسية وورشة عمل تفاعلية للمشاركة السياسية وماراثون يحمل لافتات تحث على مشاركة الشباب فى الانتخابات البرلمانية.

وذكرت الدكتورة نعمات ساتى أن الوزارة أطلقت بوابة "الشباب للانتخابات البرلمانية"، والتى تهدف إلى تعريف أكبر عدد من المواطنين بالسير الذاتية للشباب الراغب فى الترشح لخوض انتخابات مجلس النواب القادم، وبرامجهم الانتخابية، وكيفية التواصل معهم، وتعمل البوابة على تلقى مقترحات الشباب بشأن أدوار مؤسسات الدولة والمجتمع تجاه دعمهم فى الانتخابات، وكيفية حث الشباب على المشاركة فى العملية الانتخابية بكثافة والوفاء بثالث استحقاقات خارطة المستقبل.

وأوضحت الدكتورة نعمات ساتى أن البوابة تتضمن أقسامًا خاصة بالأخبار المنشورة عن الانتخابات فى الصحف والمواقع الإلكترونية الكبرى، والتعريف بالأحزاب السياسية وبرامجها، كما تشمل جزءًا خاصًا يخصص صفحة لكل مرشح فى الشريحة العمرية 18-35 سنة تتضمن التعريف به وببرنامجه الانتخابى وبكيفية التواصل معه.

موضوعات متلعقة..
وزارة الشباب والرياضة تدعم أندية المحافظات بـ5 مليون جنيه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة