دراسة أمريكية: ارتفاع عدد حالات "السقوط" بين المسنين

الثلاثاء، 20 يناير 2015 01:42 م
دراسة أمريكية: ارتفاع عدد حالات "السقوط" بين المسنين كبار سن - أرشيفية
واشنطن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت دراسة جديدة أنه على مدى فترة تزيد على 12 عاما بدأ أن انتشار حالات السقوط بين كبار السن آخذ فى الارتفاع.

وذكر موقع "ساينس ديلى" المعنى بشئون العلم أن أكثر أسباب الإصابة شيوعا بين كبار السن تحدث جراء السقوط وأن نحو ثلث المسنين يتعرضون للسقوط كل عام. وفى هذا الصدد قام الباحثون بتحليل بيانات من 1998 إلى 2010 بين البالغين ممن يبلغون من العمر 65 عاما فأكثر، حيث وجدوا زيادة نسبتها 8 فى المائة فى حالات السقوط، وهو ما يعنى زيادة نسبية تبلغ قرابة 30 فى المائة.

وأوضحت كريستين سيجول المسئولة عن البحث وأستاذ مساعد فى قسمى طب الأسرة والطب الباطنى بجامعة ميتشجان قائلة: "توقعنا هذه الزيادة لأن المسنين تتزايد أعمارهم وأن من تزيد أعمارهم على 80 و90 عاما ارتفعت أعدادهم بصورة أكثر من ذى قبل، لكن ما أدهشنا بشدة هو أن زيادة حالات السقوط لم يكن سببها التغير الديموغرافى".

وأضافت: "رأينا ارتفاعا فى عدد حالات السقوط بين جميع الفئات العمرية - ليس فقط بين كبار السن - وهذا لم يكن متوقعا".

لكن رغم زيادة انتشار حالات السقوط التى يتولى المسنون الإبلاغ عنها من تلقاء أنفسهم، لم ترصد الدراسة زيادة فى حالات الإصابة التى يقوم البالغون بالإبلاغ عنها .

وتقول سيجول: "من المحتمل أن كبار السن صاروا أكثر وعيا بخطورة السقوط وربما زادت احتمالية قيامهم بالإبلاغ عن السقوط الآن بدرجة أكثر من ذى قبل".

وخلصت إلى القول: "لكن إذا كان انتشار حالات السقوط آخذ فى التزايد بالفعل بصورة أكثر مما يبدو عليه الأمر، فإنه ينبغى علينا أن نبذل الكثير من الجهد للتعرف على العوامل المحتملة وكيف يمكننا التعاطى مع ما نعلم أنه خطر كبير يداهم فئة معرضة للخطر".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة