قبل أيام من الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.. "المصريين الأحرار": نستعد للبرلمان لاستكمال أهدافها من خلاله.. و6 أبريل وجبهة "ثوار" تتجهان للاحتجاج.. وأحزاب "التيار الديمقراطى" تعكف على دارسة موقفها

الثلاثاء، 20 يناير 2015 05:30 ص
قبل أيام من الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.. "المصريين الأحرار": نستعد للبرلمان لاستكمال أهدافها من خلاله.. و6 أبريل وجبهة "ثوار" تتجهان للاحتجاج.. وأحزاب "التيار الديمقراطى" تعكف على دارسة موقفها ثورة يناير - صورة أرشيفية
كتب مصطفى عبد التواب - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباينت اتجاهات الأحزاب السياسية، والحركات الشبابية، بشأن سبل إحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير والمقرر لها يوم الأحد القادم، حيث اتجه عدد من الأحزاب السياسية للاستعداد للانتخابات البرلمانية لخلق بديل يحقق أهداف الثورة، فيما اتجهت حركات سياسية للتنسيق لتنظيم فعاليات احتجاجية ترفع مطالب الثورة، بينما يعمل عدد آخر من الأحزاب على دراسة موقفه من شكل تحركاته خلال هذا اليوم.

من جانبه، أعلن حزب المصريين الأحرار، عدم المشاركة فى أى فعاليات مقررة فى الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، مؤكدين على تفرغ الحزب لخلق بديل سياسى يحقق أهداف الثورة.

وقال شهاب وجيه المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب لن يشارك فى أى فعاليات مقرر إقامتها أو الدعوة لها فى الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير المقرر لها خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف وجيه فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحزب مشغول بالعمل على تحقيق أهداف الثورة من خلال خلق بديل يصنع التغير عن طريق الاستعداد الجيد للانتخابات البرلمانية والدخول للبرلمان القادم لتحقيق أهداف الثورة.

فيما، قال نبيل زكى، المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع، أن الحزب سينظم مؤتمر سياسى فى ذكرى إحياء ثورة 25 يناير، مشيراً إلى أن المكتب السياسى يدرس تنظيم مؤتمر شعبى لاستعراض أهم الدروس المستفادة من 25 يناير 2011 وحتى الآن، وكيفية بناء مستقبل مصر.

وطالب المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، الشباب المصرى بتحمل مسئولياته الوطنية، مؤكدا أنه يعارض خروج أى تظاهرات فى هذا اليوم، وتابع قائلا: "لابد من التفريق بين المقبوض عليهم بسبب آرائهم وهؤلاء على استعداد للتظاهر من أجلهم، وآخرين يحرضون على العنف ويعتدون على الشرطة، واستطرد قائلاً: "لا يمكن أن أؤيد الإفراج عن شخص يتفاخر بحرق المجمع العلمى ومجلس الشورى".

وفى سياق آخر، تعكف أحزاب تحالف التيار الديمقراطى "الدستور والعدل والتيار الشعبى ومصر الحرية والتحالف الشعبى والكرامة" على دارسة موقفهم من الدعوات الموجوده على الساحة وسبل تحركاتهم فى هذا اليوم.

قال تامر جمعة، الأمين العام لحزب الدستور، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الحزب مازال يدرس موقفه من الطريقة التى سيشارك بها فى إحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، لافتا إلى أن أمانة العمل الجماهير عملت على وضع أكثر من تصور وأن الحزب يدرس هذه التصورات تمهيداً للاعلان عنها.

فيما أكد المهندس محمد بسيونى، أمين تنظيم حزب الكرامة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الحزب لم يحدد بعد كيفية إحياء ذكرى 25 يناير، مشيرا إلى أن المكتب السياسى للحزب سيحدد ذلك خلال الأيام المقبلة.

وفى المقابل قال محمد كمال، مدير المكتب الإعلامى لحركة شباب 6 إبريل وعضو جبهة "ثوار" إن الحركة بالتنسيق مع جبهة ثوار، مازلت فى حالة دراسة لشكل اليوم الذى ستخرج عليه الذكرى الرابعة لثورة الخامس والعشرين من يناير، لافتا أن اليوم لن يكون احتفاليا، لأن أهداف الثورة لم تتحقق حسب قوله.

وأضاف كمال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن مطالب الثورة شهدت تراجعا فى الفترة الأخيرة وعلى رأسها دعم الفلاحين فى قضية القطن، وكذلك دعم العمال وأحوال عمال المحلة، مما يجعل من اليوم احتجاجياً للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة.

وأشار كمال إلى أن الحركة لم ولن تنسق مع جماعة الإخوان فى أى فعاليات تشارك بها وأن تنسيقها يقتصر على الأحزاب الثورية وجبهة طريق الثورة التى تضم حركة الاشتراكيين الثورين وشباب من أجل العدالة والحرية و6 إبريل الجبهة الديمقراطية.


موضوعات متعلقة:


6 إبريل: ذكرى 25 يناير لن تكون احتفالية لأن أهداف الثورة لم تتحقق

"المصريين الأحرار": لن نشارك فى إحياء ذكرى 25 يناير








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة