وزير الرى: الانتهاء من حفر 1360 بئرًا فى أغسطس المقبل لزراعة مليون فدان

الخميس، 22 يناير 2015 03:25 م
وزير الرى: الانتهاء من حفر 1360 بئرًا فى أغسطس المقبل لزراعة مليون فدان حسام المغازى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الرى، أنه سيتم حفر 1360 بئرًا جوفيا بحلول شهر أغسطس القادم، مشيرًا إلى أن هذه الآبار تأتى لخدمة مشروع زراعة المليون فدان بمناطق الفرافرة وشرق العوينات وتوشكى وغرب المنيا، وذلك ضمن مشروع الرئيس السيسى لاستصلاح وزراعة 4 ملايين فدان.

وأشار وزير الرى - خلال زيارته اليوم الخميس لمحافظة الوادى الجديد - رافقه خلالها اللواء محمود عشماوى، إلى أن نصيب الوادى الجديد من زراعة المليون فدان تقدر بحوالى 200 ألف فدان بمناطق الفرافرة القديمة والجديدة وشرق العوينات.

وأكد الوزير على ضرورة تفعيل روابط الآبار المكونة من المزارعين المنتفعين بكل بئر بما يخدم منظومة الرى بكافة مناطق الوادى الجديد.

ومن جانبه، أكد المحافظ أن المشروعات الزراعية الجديدة بالمحافظة من شأنها المساهمة فى إقامة مجتمعات عمرانية جديدة وتوفير فرص عمل للشباب، مشيرا إلى أن الوزير وافق خلال الزيارة على حفر 100 عين سطحية للشباب بمناطق الداخلة والفرافرة لإقامة مشروعات زراعية تلبى احتياجات المجتمع المحلى، كما وافق على حفر 30 بئرًا للشباب بالوادى الجديد بمناطق الخارجة وبلاط وباريس وحفر 4 آبار بمنطقة بئر موط، 3 بجوار بركة الصرف الزراعى للاستفادة بمقومات البركة المائية بعد تحلية مياهها، وخلطها لاستخدامها فى زراعة المزيد من الأراضى بمنطقة موط .

وأكد المحافظ أن الآبار الجديدة التى وافق الوزير على حفرها للشباب ستسهم فى توفير فرص عمل بديلة والتوسع فى المساحات المنزرعة بزمام المحافظة، بما يخدم التنمية الزراعية بالوادى الجديد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة