"الإخوان" فى ورطة عقب وفاة نائب المرشد.. مصادر: الجماعة تختار متحدثا باسمها خلال ساعات.. وترجع لمحمد بديع لاختيار بديل لجمعة أمين.. وقيادى: تشييع الجنازة من بنى سويف وجثمانه يصل من لندن خلال 48 ساعة

السبت، 24 يناير 2015 08:51 م
"الإخوان" فى ورطة عقب وفاة نائب المرشد.. مصادر: الجماعة تختار متحدثا باسمها خلال ساعات.. وترجع لمحمد بديع لاختيار بديل لجمعة أمين.. وقيادى: تشييع الجنازة من بنى سويف وجثمانه يصل من لندن خلال 48 ساعة نائب مرشد الإخوان جمعة أمين
كتب محمد إسماعيل - محمد حجاج - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت وفاة نائب مرشد الإخوان، جمعة أمين، صباح اليوم السبت، جماعة الإخوان فى ورطة كبيرة، وأحدثت حالة من الارتباك داخلها، قبل يوم من ذكرى ثورة 25 يناير، حيث أصبح منصب نائب مرشد الإخوان "شاغرا" فى الوقت الذى اختفى فيه محمود عزت، وتواجد فيه خيرت الشاطر داخل السجون.

وقالت مصادر مطلعة من داخل الإخوان لـ"اليوم السابع" إن الجماعة ستعلن خلال الساعات القليلة المقبلة عن تعيين متحدث رسمى جديد لها خلال الساعات القليلة القادمة، عقب وفاة نائب مرشد الإخوان جمعة أمين، مرجحة أن هذا المتحدث سيكون من داخل مصر وأنه سيكون من الشباب، للتواصل خلال الفترة المقبلة خاصة فى 25 يناير.

ورجحت مصادر أن الجماعة ستصدر بيانا خلال الساعات القليلة المقبلة، تعلن فيه اسم المتحدث الرسمى الجديد، وتعلن بعض المناصب الجديدة للشباب الإخوان وتمكينهم، مضيفة أنه تم إجراء عدد من الانتخايبات الداخلية خلال الأسبوعين الماضيين، مشددة أن انتخابات تم إجراؤها خلال الأسبوع الماضى بعد مرض حمعة أمين نائب المرشد، الذى توفى اليوم فى لندن، لإدارة الملف من الخارج، ولم يتسن لنا معرفة من سيتولى إدارة ملف الجماعة من الخارج.

وفى السياق ذاته قالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، إن الجماعة سترجع إلى محمد بديع نائب مرشد الإخوان، والذى له حق تعيين نائب جديد للمرشد من عدمه، موضحا أن اللائحة الداخلية للجماعة تقضى بضرورة الرجوع إلى المرشد فى حال تعيين نائب له أو إقالة نائب.

فيما قال أشرف بلال، القيادى بجماعة الإخوان، إن جمعة أمين نائب مرشد جماعة الإخوان سوف يدفن فى مصر وليس بلندن، حيث مكان إقامته، مشيرا إلى أن جثمانه سيصل إلى البلاد خلال 48 ساعة من الآن.

وأضاف بلال فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الإخوان ستقيم جنازة لنائب مرشد الجماعة فى المحافظة التى ولد بها ببنى سويف، مشيرا إلى أنه حتى إذا صدر ضده أحكام فإن جميع تلك الأحكام تسقط بعد الوفاة مباشرة.

وأشار القيادى الإخوانى إلى أن الجماعة لن تقيم عزاء لنائب مرشد الجماعة، ولكن ستقتصر على تشييع الجثمان فقط بحضور أسرته.

فيما أصدرت جماعة الإخوان بيانا رسميا منذ قليل، نعت فيه نائب مرشد الجماعة جمعة أمين، والذى توفى فى لندن صباح اليوم السبت، وقالت الجماعة فى بيانها منذ قليل: "تنعى جماعة الإخوان جمعة أمين عبد العزيز نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والذى انتقل إلى جوار ربه مهاجراً إلى الله تعالى، عن عمر يناهز 81 عاما، وذلك صباح اليوم السبت فى لندن بالمملكة المتحدة".



أخبار متعلقة..
وفاة جمعة أمين نائب مرشد الإخوان الهارب إلى لندن










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة