تشديدات أمنية حول مكتب رئاسة كوريا الجنوبية بعد تهديد بوجود قنبلة

الأحد، 25 يناير 2015 01:11 م
تشديدات أمنية حول مكتب رئاسة كوريا الجنوبية بعد تهديد بوجود قنبلة الشرطة الكورية الجنوبية ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئولون كوريون جنوبيون اليوم الأحد إن الشرطة شددت الأمن حول مكتب الرئاسة "تشونغ وا داى" بعد قيام رجل مجهول الهوية، تفترض الشرطة أنه سبق وأصدر تهديدات باستخدام القنابل على حسابه بموقع تويتر.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن الرجل على ما يبدو أنه اتصل من رقم هاتف دولى بمكتب الشئون المدنية فى البيت الأزرق خمس مرات. . وفقا للشرطة.

وقال الرجل /إنه سيفجر المكتب إذا لم يظهروا الاستعداد اللازم لمواجهة أى عمل إرهابى قبل الظهيرة "..و أوضحت الشرطة أنها لا تفهم المقصود بكلمة " الاستعداد"...وعلى الرغم من أن هوية المتصل أظهرت أن رمز البلد هو فرنسا، فالشرطة مستمرة فى تتبع رقم الهاتف، حيث يمكن تغيير الأرقام.

وقالت الشرطة إن المسح الأول حول المكتب الرئاسى لم يعثر خلاله على أية عبوات ناسفة، إلا انه تم تعزيز قوات الأمن استعدادا لحالات الطوارئ.

فى الوقت نفسه، قال مسئولون فى مكافحة الإرهاب فى كوريا الجنوبية، يبدو أن الرجل ربما يكون هو نفسه الذى قام بالتغريد على تويتر وحذر بتفجير المنازل الخاصة للرئيسة "بارك كون هيه" ورئيس ديوان الرئاسة "كيم كى تشون" فى 17 يناير.

وتتبعت الشرطة فى وقت سابق حساب تويتر لرجل كورى جنوبى فى العشرينيات من عمره يعيش فى فرنسا.. وقالت الشرطة إنها ستطلب من السلطات الفرنسية التعاون ومحاولة تسليمه، حيث أنه سيواجه اتهامات بعرقلة سير العدالة إذا أُعيد إلى كوريا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة