"نام على الجنب اللى يريحك بس لازم تعرفه الأول".. الاسترخاء على الظهر يحمى من التجاعيد.. والنوم على جنبك الأيسر يسبب ترهل الثدى.. وعلى الأيمن مفيد لعمودك الفقرى.. والاستلقاء على البطن يسبب آلام الظهر

الأربعاء، 28 يناير 2015 12:11 م
"نام على الجنب اللى يريحك بس لازم تعرفه الأول".. الاسترخاء على الظهر يحمى من التجاعيد.. والنوم على جنبك الأيسر يسبب ترهل الثدى.. وعلى الأيمن مفيد لعمودك الفقرى.. والاستلقاء على البطن يسبب آلام الظهر شخص نائم
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
معروف أن الحصول على قسط كافى من النوم له فوائد عديدة للصحة والنشاط اليومى، لكن كيف تنام وعلى أى جانب أو وضع "كل واحدد ينام على الجنب اللى يريحه هى أيضًا ذات أهمية كبيرة، كما أنها يمكن أن تؤثر على صحتك، وهذا ما سوف نتناوله عبر التقرير التالى، وذلك حسبما نشر الموقع العالمى “naturalcuresnotmedicine”، حيث يعرض التقرير ما تعنيه أوضاع النوم.
• أوضاع النوم

1- النوم على الظهر..

وغالبًا ما يسمى هذا الوضع بوضع "نجم البحر"، وأنه لأمر جيد جدًا للظهر، وأنها ليست مهمة إذا كانت ذراعيك حول وسادتك أو لا، المهم هو أن هذا الموقف يساعد فى منع ظهور تجاعيد الجلد والوجه، لكنه يمكن أن يسبب مشاكل مع حمض الجزر والإصابة بالشخير.
2- النوم على جانب واحد..

يمكنك حماية العمود الفقرى فى منحناه الطبيعى، إذا كنت تنام على جانب واحد مع ذراعيك لأسفل على كل جانب، وهذا أيضًا يقلل من توقف التنفس أثناء النوم، وآلام الظهر والرقبة، لكن العيب الرئيسى هو أنه يسبب شيخوخة الجلد، وترهل الثديين.
3- النوم على البطن..

إذا كنت ترغب فى تحسين عملية الهضم لديك، يجب أن تنام على بطنك، وإذا لم تتمكن من العثور على طريقة للتنفس من خلال وسادة، ربما عليك استمالة وجهك على جانب واحد، أو على الجانب الآخر من الوسادة، لكن هذا يزيد من الضغط على عنقك، كما أنه يسبب آلام الظهر.
4- النوم على الجانب الأيمن..

إذا كنت نائمًا على جنبك الأيمن فيمكن أن يسبب لك الشعور بالحرقان والحموضة، وعادة ما ينصح الأطباء النساء الحوامل بالنوم على الجانب الأيسر، لأنه يمكن أن يساعد فى انتظام الدورة الدموية للجنين.
5- النوم مع وضع الوسادة..

ينصح العديد من الأطباء الناس الذين ينامون على ظهورهم بوضع وسادة صغيرة تحت قوس العمود الفقرى، وعند النوم على جانبهم ينبغى وضع وسادة بين الركبتين، وعند النوم على بطونهم يمكن وضع وسادة تحت الوركين، والتى سوف تدعم المفاصل وتساعدهم على الاستمتاع والاسترخاء الكامل غير المؤلم.
6- وضع الجنين..

إذا كان لديك مشاكل مع الشخير أو إذا كنتى "حامل" فإن هذا الوضع من النوم جيد بالنسبة لك، وهو النوم ككرة لولبية، لكنه يمكن أن يضر الرقبة والظهر.

يتشرف "اليوم السابع" بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة