باحثون أمريكيون: اتجاهك السياسى يؤثر على حياتك وصحتك وطول عمرك

السبت، 31 يناير 2015 09:08 ص
باحثون أمريكيون: اتجاهك السياسى يؤثر على حياتك وصحتك وطول عمرك صورة ارشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة أمريكية جديدة، إن معتقاداتنا السياسية تؤثر كثيرًا على صحتنا، لدرجة أنها تؤثر فى طول العمر، حيث تقول الدراسة إن المحافظين والمعتدلين أكثر عرضة للوفاة المبكرة مقارنة بالليبراليين.

وفقًا لموقع ميديكال نيوز توداى، فإن الدراسة تربط بين الإيديولوجيا والمعتقد السياسى والصحة، حيث إن كان يعتقد الأطباء أن المحافظين مثلاً يرتبطون بسلوكيات أكثر صحة كعدم تناول الكحوليات وذلك تأثرًا بالتدين، لكن الدراسة تأتى لتكشف ارتباطًا بين المعتقد السياسى والصحة.

شملت الدراسة تحليل بيانات 32830 من الوفيات بين عامى 1976 و2008، ولم تجد الدراسة أية فرق فى نسب الوفيات بناءً على الحزب السياسى، سواء الجمهورى أو الديمقراطى، لكن وجدت الدراسة أن الأفراد الذين وصفوا أنفسهم بالمستقلين كانوا أقل عرضة للوفاة خلال فترة الدراسة، كما كان المشاركون الذين شاركوا فى الاستبيان وأخبروا أنهم أكثر ليبرالية كانوا أكثر صحة وأقل عرضة للوفاة من المحافظين والمعتدلين.

ويقترح الباحثون، أن يتم إجراء المزيد من الدراسات فى هذا المجال، وأن يتم ربط معدلات الوفيات بين مختلف الاتجاهات الحزبية والأيديولوجية و مقارنتها بالتيار الحاكم فى الدولة، مع المزيد من الربط بين الاتجاه الأيديولوجى والعادات التى تؤثر فى الصحة.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالىhealth@youm7.com

الموضوعات المتعلقة:
دراسة أمريكية: الحبوب الكاملة تساعدك على العيش لفترة أطول


دراسة أمريكية: تبرع كبار السن بالكلى لا يعرضهم لأمراض السكر والقلب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة