"الصحة": ارتفاع نسب تغطية التطعيمات الإجبارية لـ95% من الأطفال

الأحد، 04 يناير 2015 06:28 ص
"الصحة": ارتفاع نسب تغطية التطعيمات الإجبارية لـ95% من الأطفال د. عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عمرو قنديل، وكيل وزارة الصحة والسكان المصرية لشئون الطب الوقائى، أن نسب التغطية بالتطعيمات الإجبارية للأطفال ارتفعت خلال عام 2014 لأكثر من 95% على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى ضرورة تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية فى مجال التغطية بالتطعيمات ومكافحة مرض الإيدز.

وقال الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الدكتور عادل العدوى وزير الصحة والسكان يعمل على تنفيذ خطة الوقاية من الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية.

وأضاف الدكتور عمرو قنديل، أن قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة استطاع الوصول لتطبيق اللوائح الصحية الدولية بنسبة 88%، مؤكداً الحرص على الترصد الجيد للمرض والاكتشاف المبكر وعلاج الحالات.

وكان الدكتور عمرو قنديل، وكيل وزارة الصحة والسكان لشئون الطب الوقائى، قد أكد أن مصر تستقبل سنويا من 300 إلى 400 حالة مصابين بمرض الملاريا، وافدين من دول إفريقيا. لافتا أن مستشفى حميات أسوان استقبل مواطنا مصريا قادما من دولة السودان مصابا بالملاريا الخبيثة، وتم عزله بالمستشفى لتلقى العلاج اللازم، بالإضافة إلى فحص المخالطين له.


موضوعات متعلقة:


وزير الصحة والإعلامى محمد فودة يتفقدان أعمال التطوير بمستشفى زفتى بالغربية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة