حقيقة شبه مؤكدة.. الرجال أفضل من النساء فى اتباع الحميات الغذائية!!

الأحد، 04 يناير 2015 11:27 ص
حقيقة شبه مؤكدة.. الرجال أفضل من النساء فى اتباع الحميات الغذائية!! صورة ارشيفية
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى دراسة الأولى من نوعها، أكد فريق من العلماء أن الرجال هم الأفضل فى اتباع النظام الغذائى أكثر من النساء، فالرجال يفقدون الوزن أسرع، فضلا على كونهم الأحرص على الحفاظ على ما يفقدونه من كيلوجرامات زائدة.

كانت الدراسة قد أجريت على 1,850 بالغا، لوحظ أن الرجال أكدوا سهولة اتباع حمية غذائية، حيث أشارت الإحصائيات إلى أن الرجال أفضل فى فقدان الوزن على فترات زمنية قصيرة وطويلة مقارنة بالنساء.

كما كشفت الدراسة أن الرجال يكتسبون بعضا من الوزن بخطى بطيئة مقارنة بالنساء، بفضل اتباع 28% منهم لنظام صحى متوازن مع ممارسة الرياضة، بينما فضل 23% اتباع رياضة المشى الخيار الأكثر شعبية، ليأتى فى المرتبة الثالثة الاستغناء عن الدهون.
ومع ذلك، كان الرجال والنساء على حد سواء مترددين فى التخلى عن تعاطى الخمور فى محاولة لإنقاص أوزانهم، فى حين أن 13 % فقط على استعداد للتخلى عن الكحول، وكانت النساء أكثر من الرجال على استعداد للإقدام على هذا الخيار.

وتوصلت الدراسة إيضا إلى أن النساء يملن إلى وضع أهداف أكثر واقعية لإنقاص أوزانهن ، ولكنهن لا يعترفن بذلك، فضلا عن افتقارهن للإرادة فى التمسك بالجدول الزمنى للحميات الغذائية، فضلا عن أن كونهن الأكثر إقبالا على الجمع بين ممارسة الرياضة وإتباع حمية غذائية صحية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة