"الأحزاب" تستعين بالفئات المهمشة فى المنافسة على مقاعد الفردى دون الاكتفاء بالقائمة.. و"المصريين الأحرار" يدفع بـ"30" شابا وسيدة ويدرس ترشيح ذوى الاحتياجات..والمرأة تحصل على 15فى مقاعد "الوفد المصرى"

الإثنين، 05 يناير 2015 04:39 م
"الأحزاب" تستعين بالفئات المهمشة فى المنافسة على مقاعد الفردى دون الاكتفاء بالقائمة.. و"المصريين الأحرار" يدفع بـ"30" شابا وسيدة ويدرس ترشيح ذوى الاحتياجات..والمرأة تحصل على 15فى مقاعد "الوفد المصرى" البرلمان
كتبت إيمان على - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الأحزاب والتحالفات الانتخابية للدفع بمرشحين من الفئات المهمشة، مثل المرأة والشباب والأقباط على المقاعد الفردى وعدم الاكتفاء بالقوائم فقط.

"المصريين الأحرار": ندرس الدفع بـ"ذوى الاحتياجات الخاصة" على المقاعد الفردى
حيث قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب سيدفع بـ"20" شابا و10 من المرأة على المقاعد الفردى، لافتا إلى أن مجلس الحزب وجميع قياداته سيدعمهم بشكل كامل للنجاح والوصول للبرلمان القادم.

وعن ذوى الإعاقة، قال وجيه لـ"اليوم السابع"، إن هناك أكثر من اسم مقترح على الحزب فى حالة عدم وجود فرصة لهم على القائمة سيدفعون بهم على الفردى، مؤكدا أنهم لديه قدرة جادة على المنافسة وخوض معارك انتخابية شرسة.

وأشار إلى أن الإعاقة لم تعد نقطة ضعف طالما الشخص لديه كفاءة وجدارة تمكنه من تمثيل ناخبيه فى دائرته بمجلس النواب.

"تحالف الوفد": ندفع بـ"15" للمرأة فى معركة الانتخابات
وفى سياق متصل، قال شريف حمودة الأمين العام لحزب المحافظين، إن التحالف سيدفع بمجموعة كبيرة من الشباب و15 من بينهم على المقاعد الفردية للمرأة، مشيرا إلى أن التحالف سيعلن عن أسماء مرشحيه بمجرد إعلان الجدول الزمنى للانتخابات البرلمانية.

وأضاف حمودة أن التحالف لم يحدد بعد موعد اجتماع مجلسه الرئاسى لحسم المرشحين على قوائمه الانتخابية، مشيرا إلى أن التحالف حريص على اختيار الشخصيات التى تتمتع بكفاءة وشعبية بدائرته.

منى مكرم عبيد: قررت خوض الانتخابات على المقاعد الفردية
فيما أكدت منى مكرم عبيد أستاذ العلوم السياسية والبرلمانية السابقة، أنها قررت خوض الانتخابات البرلمانية على المقاعد الفردية، داعية المرأة إلى خوض الانتخابات على المقاعد الفردية وعدم الاكتفاء بالمقاعد التى حددها الدستور لتمييز الفئات المهمشة.

وقالت "عبيد" لـ"اليوم السابع"، إنها تلقت اتصالات من جانب عدد من التحالفات الانتخابية لخوض الانتخابات على مقاعدها، إلا أنها فضلت خوض الانتخابات على المقعد الفردى، كمحاولة للوصول إلى تمثيل مناسب لها بالبرلمان القادم.

وأكدت "عبيد" أهمية مجلس النواب القادم فى تحويل الدستور المصرى إلى تشريعات وقوانين، مشيرة إلى أن المرأة المصرية سيكون لها دور بارز وقوى خلال هذا المجلس.


موضوعات متعلقة :

السيد البدوى لـ"اليوم السابع": حزب النور يتعرض لهجوم عنيف ولا مزايدة على دوره الوطنى.. لا نتاجر بدماء الشهداء ونرحب بأسرهم على "الفردى".. وتحالف "الوفد المصرى" انتهى من إعداد قوائمه الانتخابية

"المصريين الأحرار" يعلن برنامجه الانتخابى الاثنين المقبل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة