CDC: الأنفلونزا الموسمية تسير من سيئ إلى أسوأ

الأربعاء، 07 يناير 2015 01:06 م
CDC: الأنفلونزا الموسمية تسير من سيئ إلى أسوأ مصاب بالأنفلوانزا - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مسئولو الصحة الأمريكية أن موسم الأنفلونزا الحالى بدأ بداية خطيرة، على حد وصفهم، حيث طالت خطورته أكثر من 43 دولة، ووصلت وفيات الأطفال فيه إلى 21 حالة حتى الآن، حسبما ذكر موقع "Health Day News" الأمريكى.

ويرجع السبب إلى أن الأنفلونزا الحالية "H3N2" تعد واحدة من أسوء أنواع الأنفلونزا على الإطلاق، وفقا لمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها "CDC".

وقالت المتحدثة باسم CDC إيرين بيرنز إن نسب المصابين بالأنفلونزا وصلت إلى ما يقرب من 6% بنهاية ديسمبر، فى حين أن النسبة الطبيعية لابد وألا تتخطى الـ2%.

وصرح الدكتور مايكل جونج من فى قسم الأنفلونزا CDC، أن الأنفلونزا تصل إلى مستويات وبائية فى الولايات المتحدة كل عام، لكن بحلول عام 2015 أصبح الوضع أشد خطورة.

وعلى الرغم من أننا لا نزال فى منتصف موسم الأنفلونزا إلا أن CDC أوصت بالحصول على لقاح الأنفلونزا كل 6 أشهر، لأن هناك أكثر من نوع من الإنفلونزا، واللقاح يحمى ضد ثلاثة على الأقل من هذه النوعيات.

وتعد الأطفال الصغار، خاصة من تقل أعمارهم عن السنتين، والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون مشاكل صحية مزمنة، مثل الربو وأمراض القلب وضعف فى جهاز المناعة، هم الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات الأنفلونزا، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض.

وأوضح الباحثون أن أعراض الأنفلونزا العادية تشمل الحمى، قشعريرة، والسعال، والتهاب الحلق، آلام فى العضلات والتعب.


يتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة