حكومة العراق توافق على مشروع قانون الانضمام إلى اتفاقية الأمان النووى

الأربعاء، 07 يناير 2015 08:13 م
حكومة العراق توافق على مشروع قانون الانضمام إلى اتفاقية الأمان النووى حيدر العبادى رئيس الحكومة العراقية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس الوزراء العراقى خلال اجتماعه فى بغداد اليوم الأربعاء برئاسة حيدر العبادى عقد اجتماع فى مكتب نائب رئيس الوزراء روز نورى شاويس فى أربيل بين وزيرى الكهرباء والموارد المائية فى الحكومة المركزية مع نظيريهما فى حكومة إقليم كردستان، وكذلك وزارة البيشمركة لحل مشكلة الأبراج المعطلة لخطوط نقل الطاقة الكهربائية من المحطة الكهرومائية فى سد الموصل فى يوم الخميس 22 يناير الجارى.

ووافقت حكومة العبادى على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى اتفاقية الأمان النووى والتى دخلت حيز النفاذ فى 24/10/1996، وعلى مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى الاتفاقية المشتركة بشأن أمان التصرف فى الوقود المستهلك وأمان التصرف فى النفايات المشعة والتى دخلت حيز النفاذ فى 18/6/2001، واحالتهما إلى مجلس النواب.

على صعيد آخر أكد العبادى- خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير بمقر مجلس الوزراء فى بغداد- أهمية التحرى عن مصير المفقودين.

وقال "هذا الملف له أهمية لدى الحكومة العراقية، كما ان الحكومة ملتزمة باعادة بناء المناطق المحررة من عصابات داعش الإرهابية".. داعيا الدول الى المساهمة فى صندوق اعمار هذه المناطق التى تضررت من الارهاب.

وذكر بيان صحفى صادر عن رئاسة مجلس الوزراء أن العبادى بحث ع رئيس اللجنة الجهود المبذولة من قبل الحكومة العراقية فى مجال حقوق الانسان، بالاضافة الى التنسيق بين الجانبين على مختلف الصعد.

من جانبه، نوه بيتر ماورير بالاجراءات المتخذة من قبل رئيس مجلس الوزراء العراقى فيما يخص ملف حقوق الانسان وحرصه على الحفاظ على ارواح المدنيين بالرغم من خوض حرب ضد التنظيمات الإرهابية، معربا عن استعداد اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتقديم الخبرات فى مجال حقوق الانسان للجانب العراقى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة