أكرم القصاص - علا الشافعي

بيع أول تسجيل للمغنى الراحل إلفيس بريسلى بـ240 ألف دولار فى مزاد

الجمعة، 09 يناير 2015 10:52 ص
بيع أول تسجيل للمغنى الراحل إلفيس بريسلى بـ240 ألف دولار فى مزاد المغنى الراحل إلفيس بريسلى - أرشيفية
لوس أنجليس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بيع أول تسجيل صوتى سجله المغنى الراحل إلفيس بريسلى بـ240 ألف دولار مساء أمس الخميس، بمزاد فى ممفيس فى الذكرى الـ80 لميلاد "ملك الروك آند رول".

واشترى مزايد مجهول عبر الإنترنت النسخة الوحيدة المعروفة لتسجيل أغنيتى "سعادتى" و"عندما تبدأ أوجاع قلبك"، وتعود تلك النسخة لعام 1953 عندما كان بريسلى يبلغ من العمر 18 عاما.

وتقول بوبى آن ماسون مدونة السيرة الذاتية لإلفيس، إن ذلك التسجيل يمثل بداية المشوار الموسيقى لبريسلى، ودفع بريسلى أربعة دولارات لاستوديو ممفيس لخدمات التسجيل، من أجل تسجيل هاتين الأغنيتين، ربما كهدية عيد ميلاد لوالدته.

وكان بائع التسجيل، وهو أحد أبناء صديق بريسلى، إيد ليك، الذى رافقه خلال جلسة التسجيل، يتوقع أن يحقق هذا التسجيل ما بين 75 ألفا إلى 100 ألف دولار.

وولد إلفيس بريسلى فى توبيلو بولاية ميسيسيبى فى 8 يناير 1935، وانتقل إلى ممفيس مع أسرته فى سن الـ13، وعاش هناك حتى وفاته عن عمر ناهز 42 عاما نتيجة جرعة مخدرات زائدة فى 16 أغسطس 1977، ومن بين المقتنيات التى عرضت فى المزاد أسطوانة عليها أغنية "ذاتس أول رايت"، وتحمل توقيع ألفيس بريسلى وبيعت بمبلغ 26 ألف دولار.

وجسدت التسجيلات الصوتية التى بيعت أمس الخميس فى المزاد جزءا من تفاصيل حياة أسطورة موسيقى الروك أند رول وشخصيته الساحرة.

وأقيم المزاد فى جريسلاند فى ممفيس مسقط رأس بريسلى، وهو واحد من سلسلة مزادات تقام إحياء لذكرى ميلاد بريسلى الذى كان سيصبح اليوم فى الثمانين من عمره لو كان مازال على قيد الحياة.

واحتشد مئات المعجبين فى وقت سابق أمس الخميس، وسط درجات حرارة أقل من الصفر خارج جريسلاند وهم يغنون أغنية "عيد ميلاد سعيد" ويهتفون لزوجته بريسيلا 69 وابنتهما ليزا مارى 46 عاما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة