الحكومة تحارب استخدام لمبات "الليد" الموفرة.. شعبة الأجهزة الكهربائية: فرض قائمة الأسعار الاسترشادية يرفع التكلفة 30% وتصاعد حالة الركود إلى 50%

السبت، 10 أكتوبر 2015 04:51 م
الحكومة تحارب استخدام لمبات "الليد" الموفرة.. شعبة الأجهزة الكهربائية: فرض قائمة الأسعار الاسترشادية يرفع التكلفة 30% وتصاعد حالة الركود إلى 50% لمبات
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تناشد فيه الحكومة وعلى رأسها وزارة الكهرباء المواطنين، بترشيد الطاقة الكهربائية، وتدشين حملة لاستخدام اللمبات الموفرة المعروفة بـ"الليد"، باعتبارها إحدى وسائل الإنارة الصديقة للبيئة كشفت شعبة الأجهزة الكهربائية عن ارتفاع أسعار الأجهزة المستخدمة طاقة الليد وأبرزها "اللمبات والكشافات" نتيجة زيادة الرسوم التى تفرض عليها من الجمارك وفقا لقائمة الأسعار الاسترشادية.

وأكد حسين الإمام رئيس شعبة الأجهزة والأدوات الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية استمرار حالة الركود بالأسواق بما يعادل 50%، مفسرًا ذلك لانخفاض القوى الشرائية للمستهلكين مع انخفاض معدلات الطلب والإقبال فى أسواق الأجهزة المنزلية، فضلًا عن ارتفاع أسعار بعض الأجهزة المستوردة من الصين.

وأشار رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع":على الرغم من مطالبات الحكومة المستمرة باستخدام اللمبات الموفرة بطاقة "الليد"، إلا أنها من أكثر الأجهزة التى شهدت ارتفاعا نتيجة فرض أسعار استرشادية عليها تعادل 30% من سعر التكلفة، موضحا أن مصلحة الجمارك تستعين بالمصانع الكبيرة فى حين أن المستورد يتعامل مع المصانع الصغيرة التى تنخفض جودتها عن نظيرتها، وبالتالى فإن هذه الأسعار لم تتفق مع سعر التكلفة للمنتج مما يضع المستورد فى أزمة حقيقية.

وأشار "الإمام" إلى أن أجهزة التدفئة والسخانات تعد طوق النجاة الوحيدة لانتعاش السوق مع قدوم فصل الشتاء، حيث ترتفع أسعارها 20% نتيجة الإقبال على شرائها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة