أمين نقابة الصيادلة:اتحاد المهن الطبية يدرس شراء شركة للأدوية البيطرية

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 02:37 م
أمين نقابة الصيادلة:اتحاد المهن الطبية يدرس شراء شركة للأدوية البيطرية الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور وحيد عبد الصمد أمين صندوق نقابة الصيادلة، إن اتحاد المهن الطبية كلف مجلس نقابة الصيادلة بعمل دراسة تقييمية وفنية وإدارية لشراء شركة المهن الطبية للأدوية البيطرية، وذلك بعد قيام الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة بتقديم اقتراح لشراء الشركة خلال اجتماع مجلس إدارة شركة المهن الطبية للاستثمار.

وأضاف عبد الصمد، فى بيان أصدرته النقابة، أن الشركة مساحتها 23 ألف متر إنشاءات سنة 1985، وتعد من أولى شركات الأدوية البيطرية فى مصر، كما أنها تضم بداخلها 3 مصانع وهم مصنع مركزات وأعلاف ومصنع مطهرات إضافة إلى مصنع أشربة وبودرات بيطرية وبشرية.

وأوضح أن الشركة كانت تصدر الأدوية لدول أوروبا وأفريقيا، وكانت 70% من أعلاف دولة السودان ودول حوض النيل يتم استيرادها من شركة المهن، مشيراً إلى أن حالياً وضعها أصبح سيئا ويحتاج إلى إعادة تطوير واستثمار مواردها.

ولفت إلى أنه تم إيقاف خط مصنع مراكز الأعلاف وكذلك خط المطهرات وإعداد مصنع جديد للأشربة والبودرات تكلفته وصلت إلى 14 مليون جنيه تم تغيير رخصة المصنع لأدوية بيطرية وبشرية وتسريح 27 مندوبا بـ27 محافظة.

وأوضح أمين صندوق نقابة الصيادلة أن النقابة تقوم حالياً بدراسة لإعادة هيكلة مشروع الدمغة الطبية، وذلك بالتعاون مع لجنة الاستثمار بالاتحاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة