لأول مرة.. نقابة أطباء الأسنان تحصل على عضوية الاتحاد العالمى

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 01:07 م
لأول مرة.. نقابة أطباء الأسنان تحصل على عضوية الاتحاد العالمى الدكتور حسين عبد الهادى - أمين صندوق نقابة أطباء الأسنان
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسين عبد الهادى، أمين صندوق نقابة أطباء الأسنان، أن النقابة ولأول مرة تحصل على عضوية الاتحاد العالمى لطب الأسنان “FDI” منذ إنشائه فى عام 1945، مشيراً إلى أن ذلك الاتحاد معنى بوضع السياسات العالمية لطب الأسنان بجانب الأنشطة العلمية من المؤتمرات والبعثات والمجلات العلمية التى تخضع لتقييمه.

وأضاف "عبد الهادى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حصول النقابة على العضوية جاء نتيجة لخطة يسعى المجلس لتنفيذها للاعتراف بالخريج المصرى فى جميع المحافل الدولية العربية والأجنبية، من خلال وجود تمثيل قوى لمصر بالاتحاد، لصناعة قرار للاعتراف بالشهادة المصرية وخريجيها حول العالم.

وأشار أمين صندوق نقابة الأطباء إلى أن النقابة حصلت أيضاً على مقعد الأمانة العامة المساعد لاتحاد أطباء الأسنان العرب، مؤكدا أن ذلك يحدث لأول مرة منذ 20 عاما، حيث كانت لمصر الأمانة العامة منذ إنشائها وتغيب عنها فى تلك الفترة.

وأوضح أنه من المقرر أن تتسلم مصر مقاليد رئاسة اتحاد الأطباء العرب فى الدورة المقبلة بعد انتهاء فترة رئاسة دولة الكويت له دون انتخاب، ليتم إجراء الانتخابات على مقعد الأمانة العامة، مؤكدا أهمية ذلك خاصة فى ظل تبعية الاتحاد لجامعة الدول العربية، ويعمل على التنسيق بين كافة النقابات بالدول الأعضاء وقبول الأطباء والاعتراف بهم وحل مشاكل العاملين بالخارج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة