"بلاى بوى" تتوقف عن نشر الصور العارية للنساء.. الإنترنت ينهى مشوار المجلة الأمريكية مع الصور الإباحية.. تراجع توزيع النسخ من 5.6 مليون إلى 800 ألف.. المدير التنفيذى: الصور العارية "باتت أمرا عتيقا"

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 01:13 م
"بلاى بوى" تتوقف عن نشر الصور العارية للنساء.. الإنترنت ينهى مشوار المجلة الأمريكية مع الصور الإباحية.. تراجع توزيع النسخ من 5.6 مليون إلى 800 ألف.. المدير التنفيذى: الصور العارية "باتت أمرا عتيقا" أول عدد لبلاى بوى يحمل صورة مارلين مونرو
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن مجلة بلاى بوى "Playboy"، الإباحية، المعروفة بنشر الصور العارية الفاضحة للنساء، أعلنت، الاثنين، التوقف عن هذه الممارسة.

وأوضحت الصحيفة أن مؤسس المجلة الأمريكية ورئيس تحريرها، "هيو هيفنر"، وافق على تغييرات جذرية كجزء من إعادة تصميم لشكل المجلة سيتم الإعلان عنه مارس المقبل، ومن بين هذه التغييرات التوقف عن نشر الصور العارية.

تراجع توزيع الصحيفة من 5.6 مليون إلى 800 ألف فقط


وستواصل بلاى بوى وضع صور للنساء فى أوضاع مثيرة، لكن دون التعرى الكامل مثلما اعتادت قبلا، وتقول الصحيفة إن توزيع المجلة التى قادت ثورة جنسية فى الولايات المتحدة، تراجع من 5.6 مليون عام 1975 إلى 800 ألف حاليا، كما أن العديد من المجلات التى اقتفت أثرها اختفت من السوق.

وتضيف نيويورك تايمز، أن طيلة جيل من الرجال الأمريكيين، كانت قراءة مجلة "Playboy" ممارسة ثقافية ونوعا من التشويق غير المشروع، لكن الآن أصبح المراهقون لديهم هواتف محمولة تتصل بالإنترنت ولم يعدوا بحاجة للبحث الكثير، وتضيف أن المجلات الجنسية، حتى تلك التى تقدم قصص مثل "بلاى بوى"، قد فقدت قيمتها التجارية والتشويقية والتثقيفية.

بلاى بوى تقرر تبنى مظهر أكثر نظافة


وجاء قرار مؤسس بلاى بوى بالتوقف عن نشر الصور العارية بعد اقتراح من كبير المحررين "كورى جونز"، الذى أشار فى تصريحاته للنيويورك تايمز إنهم قرروا تبنى مظهر أكثر نظافة وحداثة.

الصحيفة: وجود الصور العارية فى هذه المرحلة "بات أمرا عتيقا"


وأشار سكوت فلاندر، المدير التنفيذى للشركة المسئولة عن إصدارها، إلى أنها كانت معركة وبالفعل انتصروا فيها، وقال فى تصريحاته للصحيفة إن وجود الصور العارية فى هذه المرحلة "بات أمرا عتيقا"، بسبب سهولة الوصول لمثل هذه المواد عبر الإنترنت. وأضاف "أنت الآن على مسافة ضغطة زر واحدة من أى مشاهد جنسية يمكن تخيلها مجانا، ولهذا أصبحت صور التعرى أمرا عفا عليه الزمن فى هذه المرحلة".

ونشرت المجلة موضوعات لمشاهير كبار مثل الأديبة الكندية مارجريت أتوود والكاتب اليابانى هاروكى موراكامى، كما أجرت لقاءات مع آخرين بينهم قائد حركة الحقوق المدنية فى أمريكا، مارتن لوثر كينج، والرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر، الذى اعترف بأنه مال لنساء آخريات أكثر مما هو لزوجته.

عدد نوفمبر 1972 الأفضل بيعا


وظهر بعض مشاهير هوليوود من النساء ضمن الصور المثيرة فى المجلة مثل مادونا وشارون ستون وناعومى كامبل، فى ذروى شهرتهن. وكان أفضل عدد للمجلة من حيث البيع ذلك الصادر فى نوفمبر 1972، الذى باع أكثر من 7 ملايين نسخة.

وظهرت نجمة الإغراء الأمريكية، مارلين مونرو، على غلاف العدد الأول من المجلة الصادرة عام 1953، وكتب مؤسسها "هيفنر" فى أول افتتاحية "إذا كنت رجل يتراوح عمره بين 18 و 80 عاما، فإن بلاى بوى ستعنيك"، ولم يضع هيفنر تاريخا على العدد الأول تحسبا لعدم إصدارها ثانية.


موضوعات متعلقة..



- نيويورك تايمز: مجلة بلاى بوى تتوقف عن نشر الصور العارية للنساء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة