وزير البيئة يبحث مع سفير اليابان بالقاهرة سبل التعاون المشترك

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 12:58 م
وزير البيئة يبحث مع سفير اليابان بالقاهرة سبل التعاون المشترك د. خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور خالد فهمى وزير البيئة بالسيد Takehiro kagawa السفير اليابانى بالقاهرة، ومدير مركز حفظ الطاقة باليابان والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون المشترك فى عدد من القضايا البيئية بين البلدين، وذلك بالمركز الثقافى التعليمى "بيت القاهرة" بحضور القيادات المعنية بالوزرة.

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع مشاركة مصر فى مؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية، المزمع عقده فى باريس نهاية العام الحالى وجعله فرصة لدفع التعاون أكثر بين مصر واليابان فى المجالات المعنية بالتغيرات المناخية.

كما استعرض اللقاء أولويات وزارة البيئة فى المنح التدريبية والدراسية المقدمة من الجانب اليابانى، حيث أكد الوزير على سعى الوزارة فى تكوين مجموعة من الشباب المتخصصين فى المجالات الخاصة بإدارة استخدامات الفحم ووضع السياسات والرصد وتحديد المعدات المطلوبة وإعداد الكوادر الشابة التى تستطيع إدخال البعد البيئى والسياسات القطاعية العامة للدولة وتأهيلهم فى أدوات صناعة وتحليل السياسات، بالإضافة إلى رصد نوعية الهواء والمخلفات الصناعية السائلة ورفع كفاءة استخدام الطاقة والأدوات التشريعية والاقتصادية، وكذلك العمل على تدريب مجموعة من الجمعيات الأهلية وتوعيتهم فى مجال الفحم للمراقبة وضمان الالتزام.

وأشار فهمى، إلى أن وزارة البيئة تهدف إلى وقف الصرف الصناعى على نهر النيل بنهاية الشهر وجارٍ العمل على تحقيقه، مؤكدا أن الوزارة تعمل على تجديد اللوحة بالموارد الذاتية والحاجة إلى إعادة تقييم نظام الرصد الحالى لتلوث الهواء ولدينا برنامج ضخم لرصد نوعية الهواء نهدف من خلاله لمضاعفة عدد محطات الرصد.

من جانبه، أبدى السفير اليابانى سعادته بتبنى وزارة البيئة لعملية تمويل وإصلاح لوحة الرصد البيئى لنوعية الهواء بميدان التحرير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة