رئيس الوزراء الأردنى : مكافحة الإرهاب مسئولية المجتمع الدولى بأكمله

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 10:11 ص
رئيس الوزراء الأردنى : مكافحة الإرهاب مسئولية المجتمع الدولى بأكمله عبدالله النسور
القاهرة (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور إدانة بلاده للتحركات الإسرائيلية، محملاً إسرائيل المسئولية ومؤكداً مطالب الأردن المتعقلة بالالتزام بالوضع القائم في القدس كما كان قبل عام 2000.

وقال في حوار مع صحيفة "الحياة" اللندنية نشرته اليوم الأربعاء إن استمرار "الاستفزازات الإسرائيلية سيؤثر في العلاقة بين الأردن وإسرائيل، وأن الخيارات الدبلوماسية والقانونية كافة مفتوحة وتتم مناقشتها للتعامل مع هذه الاعتداءات الإسرائيلية".

وعن موقف بلاده من الحرب على الإرهاب، أكد استمرار مشاركة الأردن في قوى التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، مشيرا إلى أن "الحرب على الإرهاب، خصوصا في سورية والعراق، هي مسؤوليّة المجتمع الدولي بأسره، فخطر التنظيمات الإرهابية لا يطاول فقط المنطقة ودولها وشعوبها، وإنما العالم بأسره".

وأشار إلى اضطرار المملكة إلى تغيير خططها واستراتيجيتها الاقتصادية والاجتماعية في ضوء حالة عدم الاستقرار والفوضى التي تمر بها المنطقة، مستشهدا "بالحدود الأردنية السورية التي تمتد لمسافة نحو 370 كيلومترا، والتي أصبح العبء الأكبر في حراستها وحمايتها من جميع أنواع تهريب البشر والأسلحة والمخدرات ملقى فقط على عاتق القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأردنية".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة