"الصمت الانتخابى" يبدأ الساعة 12 ظهرا.. و"العليا للانتخابات" تحذر من خرقه

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 06:00 ص
"الصمت الانتخابى" يبدأ الساعة 12 ظهرا.. و"العليا للانتخابات" تحذر من خرقه المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية المستشار عمر مروان
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ، اليوم الجمعة، فى الساعة الثانية عشر ظهرا، الصمت الانتخابى ويحظر خلاله على الأحزاب والمستقلين والقوائم الحزبية والمستقلة، المتنافسين على مقاعد مجلس النواب بالمرحلة الأولى لانتخابات البرلمان، القيام بأى شكل من أشكال الترويج الدعاية الانتخابية أو ممارسة أى نشاط فى إطار حملتها الانتخابية، كما يحظر على وسائل الإعلام تناول أى موضوع عن الانتخابات يحتوى نوعا من الدعاية أو مادة إعلانية ودعائية لمرشحين.

وأكدت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، أن أى خرق لفترة الصمت الانتخابى من جانب المرشحين على النظام الفردى والقوائم سيواجه بتوقيع عقوبات على المخالفين وفقا لما ينظمه قانون مباشرة الحقوق السياسية.

ومن المقرر، أن تبدأ المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2015 يومى الأحد الاثنين 18و19 أكتوبر الجارى فى 14 محافظة وهى كل من البحيرة، الإسكندرية، الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، مرسى مطروح، البحر الأحمر والوادى الجديد.



موضوعات متعلقة...




العليا للانتخابات: خرق الصمت الانتخابى يعرض المخالف لعقوبة الشطب والغرامة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة