ممتاز السعيد:200 مليار جنيه مديونيات بنك الاستثمار القومى لدى الحكومة

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 02:06 م
ممتاز السعيد:200 مليار جنيه مديونيات بنك الاستثمار القومى لدى الحكومة ممتاز السعيد نائب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومى
كتب - هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف ممتاز السعيد، نائب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومى، أن إجمالى مديونيات البنك لدى الغير تبلغ 200 مليار جنيه، مضيفا أن البنك وضع خطة لتسوية تلك المديونيات مع الجهات الحكومية.

وأضاف "السعيد"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن البنك بدأ بالفعل فى تسوية مبلغ 7 مليارات جنية من إجمالى 22 مليار جنيه للبنك لدى ماسبيرو، كما نجح أيضا فى تسوية 10 مليارات جنيه من مديونياته لدى هيئة السكك الحديدية.

ونفى "السعيد"، ما تردد عن اتخاذ البنك إجراءات قضائية ضد الجهات الممتنعة عن التسديد، مؤكدا أن خطة التسويات تسير بشكل جيد، كما أن هناك خطة أخرى لهيكلة البنك وتعظيم إيراداته خلال الفترة المقبلة.

وتتوزع ديون بنك الاستثمار بين 40 مليار جنيه لدى وزارة الكهرباء، منها 24 مليار جنيه مديونية على الشركة المصرية لنقل الكهرباء، و8 مليارات جنيه مديونية 6 شركات إنتاج، و12 مليار جنيه مديونية على 9 شركات توزيع، و22 مليار جنيه لدى ماسبيرو، و22 مليار جنيه لدى هيئة السكك الحديدية، و30 مليار جنيه لدى هيئة البريد، فيما تبلغ حجم ديون البنك لهيئة التأمينات الاجتماعية 70 مليار جنيه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة