برنامج الرئاسة لتأهيل الشباب يواصل نجاحاته..مسئول بالبرنامج:60 ألف شاب سجلوا أسماءهم ونفكر بتدريب 500 بدلا من 250بالدفعة الواحدة..ونختار حاليا الفريق التنفيذى للمشروع..وبرنامجنا أفضل من نظيره الأمريكى

السبت، 17 أكتوبر 2015 06:17 ص
برنامج الرئاسة لتأهيل الشباب يواصل نجاحاته..مسئول بالبرنامج:60 ألف شاب سجلوا أسماءهم ونفكر بتدريب 500 بدلا من 250بالدفعة الواحدة..ونختار حاليا الفريق التنفيذى للمشروع..وبرنامجنا أفضل من نظيره الأمريكى الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد حبيب، أحد مسئولى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، والذى أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن عدد من قاموا بالتسجيل بالبرنامج حتى الان وصل إلى 60 ألف متقدم منذ فتح باب التسجيل فى 20 سبتمبر الماضى.

خالد حبيب: الإقبال على البرنامج يؤكد وعى الشباب بأهمية المشاركة المجتمعية

وأضاف الدكتور خالد حبيب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذا العدد يؤكد وعى الشباب بأهمية المشاركة المجتمعة فى الفترة المقبلة وإهتمام الرئيس بهم وأنهم سيكونوا نواة المستقبل، موضحا أنه تم طرح فكرة جديدة وهى أن تحوى الدفعة الواحدة 500 شاب متدرب بدلا من 250، بحيث يتم قبول أعداد أكبر لكن هذا سيتطلب مجهود مضاعف من جميع العاملين بالمنظومة.

خالد حبيب: الرئاسة تعمل حاليا على اختيار الفريق الذى سيدير البرنامج

وأشار الدكتور خالد حبيب، إلى أن الرئاسة تقوم حاليا باختيار أعضاء الفريق التنفيذى الذى سيدير البرنامج عند انطلاق تدريب الشباب وتنسيق مصدر التمويل للمقابل الذى سيحصل عليه من سيشاركون فى إدارة البرنامج، موضحا أن هناك فارق بين من سيديرون البرنامج وبين من سيحاضرون به، حيث أن المحاضرين سيكونون من أساتذة الجامعات ومدربين مصريين عالميين لديهم القدرة على التدريب على أعلى مستوى.

خالد حبيب: برنامج مصر لتأهيل الشباب أفضل من نظيره الأمريكى

وأوضح الدكتور خالد حبيب، أن ممثلين عن الحكومة الامريكية شاركوا منذ يومين بمؤتمر الإبداع الحكومى الذى نظمته وزارة التخطيط وعرضوا برنامجهم لتأهيل الشباب الذى ينفذوه بالولايات المتحدة، مؤكدا أن البرنامج المصرى أفضل من البرنامج الأمريكى بمراحل نظرا لتكامله، حيث انه يتناول العديد من الجوانب التدريبية للشباب.

وتابع الدكتور خالد حبيب، أن "من أبرز نقاط التفوق بالبرنامج المصرى على نظيره الأمريكى هو سوء حال التعليم فى مصر مقارنة بالتعليم فى واشنطن، حيث أن الطالب المصرى لا يحصل على التعليم المناسب الذى يؤهله للقيادة الامر الذى يتطلب أن يعوض البرنامج النقص فى التعليم المصرى".

خالد حبيب: سيتم عرض المواد التى تدرس للمتدربين على موقع خاص كى يستفاد منها من لم يلتحقوا بالتدريب

وقال الدكتور خالد حبيب انه سيتم عرض المواد التى تدرس للمتدربين على موقع خاص، كى يستفاد منها لم يحالفهم الحظ ويلتحقوا بالتدريب ممن سجلوا بالبرنامج بالإضافة إلى كل الراغبين من فئات المجتمع مضيفا أنه سيكون أشبه ببرنامج "إتاحة المحتوى العلمى" الذى ترعاه الرئاسة أيضا.

وفى سياق متصل، قال حبيب، إن "الرئاسة بعد التأكد من نجاح التجربة الحالية ستفتح الباب المرحلة ثانية للفئات العمرية من ثلاثين إلى أربعين عام"، موضحا أن هذا ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الاحتفال بأعياد نصر أكتوبر الأخيرة.

وأكد حبيب، أن "هناك تفائل شديد بنجاح البرنامج وقدرته على إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية كى تكون مؤهلة للعمل السياسى والإدارى والمجتمعى بالدولة، عن طريق إطلاعها على أحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمى والعملى وزيادة قدرتها على تطبيق الأساليب الحديثة لمواجهة المشكلات التى تحيط بالدولة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة