تعرف على 6 أطعمة غذائية لحياة أطول.. الطماطم للتخلص من التجاعيد.. والأفوكادو: يقلل الإصابة بأمراض القلب.. والثوم: مضاد حيوى طبيعى.. والتوت يطيل من عمر الخلايا الدماغية.. والبروكلى: يقوى إنزيمات الكبد

الأحد، 18 أكتوبر 2015 03:17 م
تعرف على 6 أطعمة غذائية لحياة أطول.. الطماطم للتخلص من التجاعيد.. والأفوكادو: يقلل الإصابة بأمراض القلب.. والثوم: مضاد حيوى طبيعى.. والتوت يطيل من عمر الخلايا الدماغية.. والبروكلى: يقوى إنزيمات الكبد فاكهة الأفوكادو يقلل الإصابة بأمراض القلب
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت مجلة I mujer الأسبانية والخاصة بشئون المرأة تقريرا مصورا عن أهم 6 عناص غذائية لحياة أطول، والتى غالبيتها تقلل الاصابة بأمراض القلب، وبها فيتامينات تقوى الخلايا الدماغية، وهى:


1- الطماطم


تعتبر الطماطم من أكثر الأطعمة التى تساعد على الحصول على حياة طويلة جدا، فهى تحتوى على نسب عالية من الأملاح والفيتامينات المفيدة للصحة وتقى من الأمراض، فهى تساعد على إنقاص الوزن، وتحمى من حروق أشعة الشمس، والتخلص من التجاعيد، وتقلل مستويات الدم من مادة تيلوبيتايد الكيمائية التى تساعد على تهشم العظام، وتقوى الشعر وترطبه وتمنع تساقطه، وتساعد على تكوين العظام والأسنان، وتقى من مرض السكر.


2- الأفوكاتو:


وهى أكثر الفواكه مفيدة للقلب، وتناولها يساهم فى إطالة العمر، كما أنها تعزز من الوقاية من أمراض الدماخ التنكسية، فالأفوكادو تحتوى على أكثر من 25 من المغذيات الضرورية بما فى ذلك فيتامين A B C E K، والنحاس والفوسفور، والمغنسيوم، والبوتاسيوم، وأيضا تحتوى على الألياف، والبروتين، والعديد من المواد الكيمائية النباتية.

ويساهم الأفوكادو فى تنظيم مستويات الحمض الأمينى لاحتوائه على حمض الفوليك، وهو يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وأظهرت عدة دراسات بأن الأفوكادو يمنع نمو سرطان البروستاتا، وحمض الأوليك فى الأفوكادو فعال ضد سرطان الثدى، ويحتوى على خصائص مضادة للشيخوخ.


3- زيت الزيتون


من أفضل الأغذية التى لابد من تناولها لحياة كاملة وطويلة، وهو من أكثر الأطعمة الموصى بها لخفض الكوليسترول، فهو مفيد لنظام القلب والأوعية الدموية، ويقى من سرطان الثدى، وهو مثالى للشعر والجلد.


4- الثوم


هو الغذاء المعروف لمضادات الأكسدة العالية ولديه قوة شفاء كبيرة، وأيضا عنصرا هاما لإطالة العمر، فالثوم قادر على مساعدة نظام القلب والأوعية الدموية وتعزيز القلب، وأيضا يساعد على إعادة الكثير من الفيتامينات والمعادن اللازمة مثل الحديد إلى الجسم، فالثوم أيضا مضاد حيوى طبيعى.

5- التوت


يعتبر التوت بكل أنواعه من أهم الفاكهة المركزة بالعناصر الغذائية فهو يحتوى على نسبة عالية من الألياف التى تساعد على الحفاظ على جهاز هضمى سليم وتجنب الإمساك وهو غنى جدا بالعناصر النبايتة الصحية والمواد المضادة للتأكسد خاصة فيتامين سى، وأفادت الدراسات العلمية أن مكوناته تلعب دورا هاما فى تعزيز وظائف الدماغ مما يساهم فى تحسين ترابطها ببعضها البعض وبذلك إطالة عمر الخلايا الدماغية، كما أنه يقوى من جهاز المناعة والمساهمة بخفض تأثير المواد المسببة للسرطان، والمحافظة على
على الاوعية الدموية مما يساهم فى انخفاض ضغط الدم.

6- البروكلى


البروكلى يحد من الصابة بالتهاب الجهاز التنفسى، ويساعد على التخلص من الوزن الزائد، وتناوله يحد من العصبية والتوتر والقلق، ويحسن قدرات المخ ويزيد من نشاطه، ويساعد على تحسين نسبة ضغط الدم فى الجسم، ويحد من الإصابة بهشاشة العظام، ويقوى أنزيمات الكبد.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شيكو مصرى

الاعمار بيد الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة