صحافة القاهرة:عز يتحدى الاستبعاد فى المحكمة.. ارتفاع أعداد الحجاج المصريين المتوفين إلى 124.. مصر تدعو إلى تسويات سياسية تحفظ سيادة ووحدة دول المنطقة.. إدارة لمكافحة الفساد بـ"العدل"

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 02:12 ص
صحافة القاهرة:عز يتحدى الاستبعاد فى المحكمة.. ارتفاع أعداد الحجاج المصريين المتوفين إلى 124.. مصر تدعو إلى تسويات سياسية تحفظ سيادة ووحدة دول المنطقة.. إدارة لمكافحة الفساد بـ"العدل" صحافة القاهرة
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وزير الصحة: السعودية وافقت على أخذ عينات « DNA » من أقارب المفقودين، مستشار المفتى: مصر نجحت فى محاصرة الفكر التكفيرى، الغرف التجارية تفتح النار على السياسة المالية للحكومة، "الأهلى" يتصدر "مسددى الضريبة العقارية" بـ23 مليون جنيه، نصار:سننفذ قرار منع النقاب خلال المحاضرات.. ولن نضع رؤوسنا فى الرمال، حملة الماجستير والدكتوراه بعد الإفراج عنهم "مكملين"، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة اليوم الجمعة.



فــى أول ظهــور لــه عقــب تعرضه لأزمــة صحية، ترافــع فريد الديب المحامى أمام المحكمة الإدارية العليــا أمــس، عن رجــل الأعمــال أحمد عــز أمين التنظيــم الســابق بالحــزب الوطنــى المنحل فى الدعــوى المقامــة من الأخيــر ضد قرار اســتبعاده من الترشــح لانتخابــات مجلــس النــواب، مطالبا بإلغــاء حكم محكمة القضــاء الإدارى برفض قبول أوراق موكله وتأييد قرار اللجنــة العليا للانتخابات البرلمانية باستبعاده، لعدم استيفاء أوراق الترشح، فيما شــهدت الجلســة مشــادة بين أنصار عز وأحد الحاضريــن الذى أكــد أن ثورة يناير قامت بســبب أحمد عز متهما إياه بالتســبب فى فشــل انتخابات 2010، مما دفع عز والديب إلى مغادرة القاعة.


أعلنــت بعثــة الحــج، فــى بيان لهــا أمــس، ارتفاع أعــداد وفيــات حــادث منــى إلى 124 حالــة، وانخفــاض أعــداد المفقودين إلى 80 حاجــا، بعد العثــور علــى 3 مــن المفقودين، هــم نادية محمد عبدالغنــى عبد الــرازق التــى عــادت إلى بعثــة الســياحة، ومعــزوزة محمــد مدبولــى رمضــان، وتــم العثور عليهــا بالعنايــة المركزة بمستشــفى منــى الــوادى، وأحمــد محمــد محمــود الخطيــب، فيما قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إن وزير الصحة السعودى وافق على أخذ عينات «DNA» من أقــارب المفقودين المصرييــن لمقارنتها بالجثامين، التى لم يتم التعرف عليها حتى الآن، وذلك لتسهيل التعرف عليها.

• جريمة "قرار النقاب" فى جامعة القاهرة
• إحالة أوراق "حبارة" و34 آخرين للمفتى فى "مذبحة رفح الثانية"
• الشاطر طلب "2 مليار دولار" لتسليم "قذاف الدم"
• ملابس دوللى شاهين "المثيرة" فى "الساحل" تسبب أزمة بنقابة الموسيقيين






أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى عن تطلعه لتعزيز مستوى التعاون بين البرلمانين البريطانى والمصرى بعد تشكيله، على ضوء أهمية الدور الذى تقوم به الدبلوماسية البرلمانية فى إثراء الحوار الثنائى والإقليمى، جاء ذلك خلال استقباله مجموعة من أعضاء مجلس اللوردات البريطانى أمس، وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن أعضاء مجلس اللوردات أعربوا خلال اللقاء عن تطلعهم لزيارة الرئيس المرتقبة إلى لندن، مؤكدين أهميتها فى تعزيز العلاقات الثنائية وزيادة التواصل بين الجانبين، كما أشادوا بكلمة الرئيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتى عكست رؤية ثاقبة تجاه تطور الأحداث فى المنطقة، وسبل التعامل مع ما يواجهه المجتمع الدولى من تحديات وعلى رأسها الإرهاب.

أشاد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، بالخدمات الطبية المقدمة بمستشفيات المملكة العربية السعودية، للمصابين المصريين فى حادث التدافع بمشعر «منى» أثناء أداء مناسك الحج لهذا العام، وقال «راضى» خلال اطمئنانه على صحة المصابين المصريين فى حادث "منى"، إن نظيره السعودى أمر فور وصوله بتشكيل فريق عمل لمرافقته أثناء مروره على المستشفيات التى يعالج بها المصابون المصريون للاطمئنان على حالتهم الصحية وتيسير إجراءات التعرف على المتوفين، وتسلم وزير الصحة من نظيره السعودى صور المتوفين والمصابين وبياناتهم، وذلك فى إطار إجراءات تسهيل التعرف على المصابين والمتوفين من قبل ذويهم، ووافق وزير الصحة السعودى على أخذ عينات «DNA» من أقارب المفقودين المصريين لمقارنتها بالجثامين التى لم يتم التعرف عليها حتى الآن، وذلك لتسهيل التعرف عليها.

16 ألفا من الهيئات القضائية يشرفون على الانتخابات
القاهرة تأسف لعدم تحقيق أهداف "الرباعية الدولية"
"صدفة" وراء ذبح والدة السفير وشقيقة
إعادة النظر فى آليات تدريب وتوزيع المعلمين على المدارس





أعلن مصدر قضائى بوزارة العدل أن الوزارة تعكف حاليا على تشكيل إدارة مكافحة الفساد تختص بالتنسيق بين جميع الجهات العاملة على مكافحة الفساد فى مصر وأيضا ما يتعلق بقررات الأمم المتحدة فى مكافحة الفساد، وأضاف المصدر أن ملف استرداد الأموال المهربة من الملفات المهمة التى يرغب وزير العدل فى تحريك المياه الراكدة به خاصة بعد لقائه بسفير سويسرا بمصر لبحث كيفية استرداد الأموال التى تم تجميدها.

أكد الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية أن مواجهة الأيدلوجيات المنحرفة تحتاج إلى حرب فكرية يتعاون فيها علماء الدين مع وسائل الإعلام الدولية والأوساط الأكاديمية فى مجال النشر والبحث من أجل تنفيذ تلك الأيدلوجيات وفضح أفكارهم الخاطئة عبر إتاحة المجال للعلماء المسلمين الوسطيين واستضافتهم ودعمهم لتفكيك تلك الإدعاءات الكاذبة.

• السيسى يلتقى مجلس اللوردات البريطانى.. ويؤكد على استقلال القضاء
• رئيس الوزراء الفرنى يزور مصر .. الجمعة القادمة
• ضبط أكبر مخزن للمتفجرات برفح
• توقعات بهطول أمطار على القاهرة والوجه البحرى





وجه الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية انتقادات عنيفة للسياسة المالية والنقدية للحكومة فيما يعقد وزراء المجموعة الاقتصادية اجتماعا مهما بعد غد لبحث الأزمات الناجمة عن تلك السياسات وسبل الخروج منها، وقال مصدر مسئول رفيع المستوى بمجلس إدارة الاتحاد لـ"المصرى اليوم" الوضع أصبح بالغ الخطورة ولا يحتمل السكوت علية نتيجة السياسات النقدية التى تضر الجميع خاصة المواطن والمستثمر.

حصلت المصرى اليوم على قائمة تضم أبرز المنشآت غير السكنية التى سددت الضريبة العقارية المربوطة، وجاء على رأس المنشآت البنك الأهلى المصرى، حيث سدد ضريبة عقارية بنحو 23 مليون جنيه عن العقارات المملوكة له.

• تحالف قانونى لمساعدة المستثمرين
• استثناء 7 هيئات من إعادة فوائضها لخزينة الدولة
• تطبيق جزئى لمحاكمة متهمى الجنح خارج الأقفاص
• الصرف وورد النيل يقتلان "أسماك الخريجين"





قال رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار إن المنتقبة التى تعطى درسا فى جامع تختلف عن المنتقبة التى تعطى محاضرة فى الجامعة واصفا المحاضرة بأنها ليست درسا دينيا، وأضاف نصار لـ"الشروق" أن هناك 10 عضوات منتقبات بهيئات التدريس بالجامعة، وجار حصر أعداد المعيدات والمدرسات المساعدات المنتدبات.

قال منسق عام حملة الماجستير والدكتوراه محمود أبو زيد واحد الذين تم القبض عليهم أثناء الوقفة الاحتجاجية التى نظمها العشرات منهم أمام مجلس الوزراء أمس الأول وأن قوات الأمن ضبطت 25 من المشاركين عقب فض الوقفة واحتجزتهم بقسم قصر النيل لمدة لم تتجاوز الساعة ثم أفرجت عنهم عقب تدخل نقابة المحامين وتدخل محمد السيد رئيس لجنة الدفاع عن المحامين لوجود نحو 17 محاميا بين المحتجزين.

• عالم المصريات ريفز:أبحث عن مقبرة نفرتيتى منذ 18 شهرا
• 100 ضابط وجندى يخلون ميدان المحطة بحلوان من الباعة الجائلين
• إحالة ملف ملف "مقتل عطيتو" إلى النيابة المختصة
• الجندى: عدد سكان مصر يزيد بمقدار 5900 نسمة يوميا




موضوعات متعلقة..

الصحف الأمريكية: بوتين استطاع سرقة "الحرب على داعش" من أوباما.. مزاعم أمريكية باستهداف الطيران الروسى لمتمردى المعارضة السورية وليس داعش.. إعلان أبو مازن الانسحاب من أوسلو خطوة "استفزازية"

الصحافة الإسبانية: روسيا لا ترغب فى فقد دورها كحليف رئيسى لبشار الأسد.. وإسبانيا تحاكم مغربيا نشر 34 فيديو تمجد القاعدة وبن لادن.. ومترجمون فى الجيش الأسبانى فى أفغانستان يتلقون تهديدات من طالبان

الصحافة البريطانية: الإندبندنت تحصر أسباب القصف الجوى الروسى.. تفاهم روسى - إسرائيلى بشأن أزمة سوريا رغم اختلاف المواقف.. روسيا سوف تقاسم الأسد مسئولية جرائمه فى حال عدم استهدافها لداعش








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة