وزيرة التعاون تبحث مع سفيرة الهند إنشاء وإدارة التجمعات الصناعية المتكاملة

الخميس، 22 أكتوبر 2015 10:25 ص
وزيرة التعاون تبحث مع سفيرة الهند إنشاء وإدارة التجمعات الصناعية المتكاملة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
كتب - هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مع سانجاى باتاشاريا، سفير الهند فى القاهرة، لبحث ترتيبات عقد قمة الهند أفريقيا القادمة.

كما بحثت الوزيرة إمكانية الاستفادة من الخبرات الهندية الكبيرة فى مجال إنشاء وإدارة التجمعات الصناعية المتكاملة بغرض تنمية الصناعات الوطنية المتكاملة بغرض تنمية الصناعات الوطنية وزيادة حجم الصادرات.

وأعربت الوزيرة خلال اللقاء، وفقا لما جاء ببيان صحفى صادر عن الوزارة، عن رغبتها فى دفع علاقات التعاون الثنائى بين مصر والهند بما يخدم المصالح المشتركة فى المجالات السياسية والاقتصادية وتنمية حجم التجارة والاستثمار بين البلدين.

كما تناول اللقاء الترتيبات الخاصة بالمشاركة المصرية فى أعمال منتدى الهند أفريقيا فى دورتها الثالثة والتى سوف تعقد فى العاصمة الهندية نيودلهي فى الفترة من 26-29 أكتوبر.

وأكدت الوزيرة على حرص الحكومة واهتمامها بهذا الحدث الهام لما له من تأثير ملموس فى تطوير علاقاتها مع كل من الهند والدول الأفريقية، مشيرة إلى الدور المحورى لمصر فى هذا الصدد.

وكذلك أشارت الوزيرة إلى أهمية وفعالية برنامج التعاون الفني والاقتصادي الذي تُقدمه حكومة الهند سنوياً لمصر، ودوره الايجابي في بناء القدرات للعاملين بالجهاز الإداري للدولة وتطوير أدائهم الوظيفى.

وفي نهاية اللقاء، أكد الجانبان حرصهما الدائم علي مواصلة التعاون الاقتصادي والفني بما يعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين العريقين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة