المشى 1600 متر يوميا أفضل وسيلة لمكافحة سمنة الأطفال

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 12:28 م
المشى 1600 متر يوميا أفضل وسيلة لمكافحة سمنة الأطفال أطفال يمارسون رياضة - صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الجمعية الملكية للصحة العامة فى المملكة المتحدة أن أفضل وسيلة لمكافحة سمنة الأطفال، والتى انتشرت لمعدلات مخيفة خلال السنوات الأخيرة، هى حثهم على المشى يومياً لمدة ميل أى ما يوازى 1600 متر تقريباً.

ولفت الباحثون أن هذه الوسيلة غير مكلفة تماماً وستساهم فى تعزيز نشاط الطلبة وتحسين قدرتهم على التعلم وبالتالى رفع مستواهم الأكاديمى.

ومن التوصيات الهامة أيضاً لمكافحة السمنة حسب الجمعية الملكية للصحة العامة: فرص المزيد من الضرائب على السكر، فيرتفع ثمن المشروبات الغازية والعصائر والحلويات، وبالتالى يقل إقبال الأطفال عليها وتنخفض معدلات السمنة.

وأخيراً نصح التقرير الآباء والأمهات بالمشى بصحبة أبنائهم أثناء الذهاب إلى المدرسة بدلاً من ركوب السيارة، حيث سيسهم ذلك فى حرق المزيد من السعرات الحرارية لدى الأطفال ويقلل من فرص إصابتهم بالسمنة.

الجدير بالذكر أن إحدى المدارس الابتدائية الاسكتلندية قد أقرت بالفعل نظاماً جديداً يجبر الطلاب على الجرى أو المشى 1600 متر يومياً لتحسين لياقتهم وتعزيز قدرتهم على التركيز ومحاربة السمنة.

وكانت النتائج مثيرة للغاية بعد مرور 3 سنوات على تطبيق هذا النظام، حيث ثبت عدم إصابة أى من طلاب المدرسة بالسمنة أو فرط الوزن، على حد قول مسئولى المدرسة.

وأكد الباحثون أن حث الطلاب على الجرى وممارسة الأنشطة البدنية بشكل يومى منتظم قد يكون أحد الوسائل الرائعة والفعالة للغاية فى مواجهة السمنة والوزن الزائد، والتى انتشرت بشكل مخيف بين الطلاب، وأيضاً لتحسين المستوى الأكاديمى والعلمى للطلاب.

ونشرت هذه النتائج على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الثالث والعشرين من شهر أكتوبر الجارى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة