الأوقاف: ارتفاع وفيات حادث منى إلى 190 وانخفاض المفقودين إلى 45 حاجا

الأحد، 25 أكتوبر 2015 11:54 ص
الأوقاف: ارتفاع وفيات حادث منى إلى 190 وانخفاض المفقودين إلى 45 حاجا ضحايا الحجاج فى حادث تدافع منى بالممكلة العربية السعودية
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الأوقاف ارتفاع عدد الوفيات بحادث التدافع بمنى إلى 190 حالة، وانخفاض عدد المفقودين إلى 45 مفقودا، وذلك بناء على آخر بيان إحصائى بالأسماء التى وردت إلى الوزارة من القنصلية المصرية بجدة.

وذكر بيان لوزارة الأوقاف اليوم الأحد أن 52 من المتوفين فى حادث منى من المبلغ بها من بعثة وزارة التضامن "حج الجمعيات" و37 من بعثة حج السياحة و20 من بعثة وزارة الداخلية "حج القرعة" و81 من الحجاج الفرادى وحجاج الداخل وغيرهم.

وأشار البيان إلى انخفاض عدد المبلغ عنهم من المتغيبين والمفقودين والمتخلفين عن بعثاتهم إلى (45) حاجا، منهم 7 من بعثة وزارة التضامن "حج الجمعيات" و4 عن بعثة وزارة السياحة و3 عن بعثة وزارة الداخلية "حج القرعة" و31 من الحجاج الفرادى وحجاج الداخل وغيرهم .

وأضاف البيان أن القنصلية المصرية بجدة ستقوم عقب تسلمها نتائج تحاليل DNA من وزارة الصحة لأقارب المفقودين بمطابقتها بتحاليل DNA التى قامت بها السلطات السعودية للمتوفين جميعًا قصد التعرف على هويتهم وسنعلن عن هذه النتائج فور تلقينا لها من القنصلية المصرية بجدة.

كما أعلنت الوزارة على موقعها الأسماء الواردة إليها من القنصلية المصرية بجدة سواء المتوفين أو المفقودين .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة