ابتكار تقنية جديدة لعلاج سرطان البلعوم وعنق الرحم بزرع مواد مشعة بالجسم

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 01:51 ص
ابتكار تقنية جديدة لعلاج سرطان البلعوم وعنق الرحم بزرع مواد مشعة بالجسم الدكتور يسرى رستم أستاذ علاج الأورام بطب الإسكندرية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور يسرى رستم، أستاذ علاج الأورام بطب الإسكندرية ابتكار تقنية جديدة، لعلاج سرطان البلعوم، وسرطان عنق الرحم، بزرع المواد المشعة، داخل الجسم للقضاء على الورم، وذلك بعد زرعها مؤقتًا ويتم إزالتها بعد أداء مهامها.

وأوضح الدكتور يسرى رستم، أنه تم ابتكار تقنية جديدة، تعتمد على زرع المواد المشعة داخل الجسم، للتخلص من السرطان، موضحًا أن هذه التقنية الجديدة يتم استخدامها بالإسكندرية لعلاج سرطان عنق الرحم، وذلك بزرع عنصر "الاى رديوم" المشع، لعلاج حالات سرطان عنق الرحم المبكر، وأيضًا بعد استخدام العلاج الإشعاعى الخارجى، مما يقلل من نسب ارتجاع المرض.

وقال الدكتور يسرى رستم، إن هذه التقنية تعتمد على وسائط مصنوعة من مواد يتقبلها الجسم، ويتم إدخالها بالتجويف المهبلى أو التجويف البلعومى للمريض، ويتم تثبيتها لمدد قليلة لا تتجاوز الـ10 دقائق كل مرة أسبوعيًا، لمدة 3 أسابيع، وبعدها يتم متابعة المريض، بعد شهرين للتأكد من استجابته للعلاج.

وأشار إلى أن هذه الوسائط المشعة، عبارة عن أنبوبة من البلاستيك، توضع مؤقتًا كحامل للمواد المشعة داخل الجسم، لاستخدامها فى القضاء على سرطان البلعوم، وسرطان عنق الرحم، بجرعات عالية، ويتم إزالتها بعد التخلص من أداء مهامها بعد كل مرة.


موضوعات متعلقة :


أستاذ علاج أورام: تقنيات جديدة لعلاج سرطان الكبد أهمها "الإشعاعى"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة