إلى متى يُستدعى الجن بالفضائيات؟..وهل مطلوب منه متابعة برامج التوك شو ليعرف المذيعين؟..وكيف لعاقل تصديق رواية قارئ كف عن تصوير جن ونشره بـ"فيس بوك"!.. علموا وثقفوا المواطن لا تستخفوا بعقله يرحمكم الله

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 08:48 م
إلى متى يُستدعى الجن بالفضائيات؟..وهل مطلوب منه متابعة برامج التوك شو ليعرف المذيعين؟..وكيف لعاقل تصديق رواية قارئ كف عن تصوير جن ونشره بـ"فيس بوك"!.. علموا وثقفوا المواطن لا تستخفوا بعقله يرحمكم الله دجل وشعوذة - صورة أرشيفية
تحليل يكتبه – على حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم السابع -10 -2015


إلى متى يُستدعى الجن بالفضائيات؟.. وهل مطلوب منه متابعة برامج التوك شو ليعرف المذيعين؟.. وكيف لعاقل تصديق رواية قارئ كف عن تصوير جن ونشره بـ"فيس بوك"!.. علموا وثقفوا المواطن لا تستخفوا بعقله يرحمكم الله.

نؤمن تمام الإيمان واليقين بوجود الجن، وأنه من مخلوقات الله سبحانه وتعالى، لكننا نرفض تماماً إقدام بعض الإعلاميين على استدعائه فى برامجهم عبر دجالين أو قارئى الكف، ويستمر الحوار لساعات دون جدوى منه وإهدار لوقتهم ووقت المشاهد، وأصبحنا بحاجة ماسة للإجابة عن بعض الأسئلة المُلحة: إلى متى يستدعى الجن ببرامج التوك شو؟، وماذا يفيد الموطن الممسك بيده "ريموت" التلفاز ويقلب فى قنواته الكثيرة ليستقر على حلقة مخصصة لإخراج الجن، أو لقراءة كف؟ وهل من المنطقى استضافة هؤلاء رغم تأكيد رسولنا الكريم على أن "المنجمين كاذبين ولو صدفوا".

انتشرت ظاهرة استخدام الجن والشعوذة فى العديد من البرامج التلفزيونية الفترة السابقة، سواء من حلقات إخراج الجن على الهواء، أو من خلال حلقات عن حفلات "الزار" التى قدمتها أيضاً بعض البرامج، وأصبح الهدف منها الاستحوذ فقط على نِسَب المشاهدة، بغض النظر عن المضمون الذى تقدمه، وأنها تسحب من عقل المشاهد وتستخف به ولا تفيده بشىء، وتناسى العديد من الإعلاميين أن الأهم من رسالتهم التثقيفية التنويرية التأكيد على الآية الكريمة: "فَأَمَّا الزبد فَيَذْهَبُ جُفَآءً وَأَمَّا مَا يَنفَعُ الناس فَيَمْكُثُ فِى الأرض"، لذا يجب الإجابة على هذه أيضا: متى يتخلص الإعلام من الإثارة وضيوف الدجل والشعوذة؟ هل أصبحت الإثارة على حساب عقلية المشاهد؟ وماذا يفيد المواطن من قراءة الكف أو حفلة زار على الهواء؟.

استضافت أمس الاثنين الإعلامية بسمة وهبة، عبر برنامجها "هى فوضى"، قارئة كف، و"تخفّت" حتى لا تتعرف الدجالة على شخصيتها، وزرع فريق العمل كاميرات فى مكان التصوير دون علم الضيفة، باعتبار الإعلامية "زبونة" ودار بينهم حوارًا مطولاً عن قراءة الكف، أترك لكم نصه كى تحددوا ماذا استفدتم منه:

•الإعلامية:

أنا مش بصدق أى حد فى الحاجات دى غير اللى بيكون مخاوى، لأن الجن بيقوله.

•الدجالة: أنا مخاوية خفيف خفيف، والجن بيحضر معايا الكلام.

•الإعلامية:

مش مصدقة الكلام، وانتى من غير جن.

•الدجالة: لا بس انتى عشان أول مرة تقعدى معايا عشان كده مش مصدقة، دا أنا عندى شغل كتير جداً.

•الإعلامية:

أنا بصدق اللى مخاوى، وانتى مش مخاوية

•الدجالة: لا مخاوية خفيف خفيف

•الإعلامية:

يعنى عندك بيبى صغنون مخاوى؟

•الدجالة: لا مش صغنون دا بيحضر معايا الكلام لأنى مش بعرف أقرا ولا أكتب

•الإعلامية:

يعنى بذمتك بذمتك الجن ده بيعمل اية تانى غير إنه يقولك على الأسماء

•الدجالة: بيساعدنى إنى آكل عيش وأصرف على ولادى برزق حلال ومعملش حاجة غلط

•الإعلامية:

بقولك أية هو الجن الجنون بتاعك اللى بيقولك على الأسماء مقلكيش حاجة وانتى قاعدة؟، مقلكيش انى مش اسمى ليلى؟، مقلكيش إنى أنا بسمة وهبة المذيعة، يبقى هو مقصر فى حقك بيضللك.

وأعتذر عن إهدار وقتكم فى قراءة هذا النص من الحوار التلفزيونى المطول عن الجن وقراءة الكف!

على صعيد آخر استضاف الدكتور عمرو الليثى، عبر برنامجه "بوضوح"، خبير قراءة كف، وقال ما لا يصدقه عقل وفقًا لتقديرى: إنه يعرف امرأة معها "جن عاشق" صوّرته ووضعت صورته على موقع "فيس بوك" وذلك بعد قول الدكتور عمرو الليثى له: "ربنا منعك إنك تشوف الشيطان، وخلى الكلب ممكن يشوفه".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة