جيش ليبيا ينفى علاقته بمروحية "فجر ليبيا"وإعلان غرب طرابلس منطقة اشتباكات

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 11:22 م
جيش ليبيا ينفى علاقته بمروحية "فجر ليبيا"وإعلان غرب طرابلس منطقة اشتباكات قوات الجيش الليبى
طرابلس ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار ليبيا ..


نفى مدير المكتب الإعلامى للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية خليفة العبيدى علاقة القيادة بحادثة سقوط المروحية التابعة لقوات "فجر ليبيا" اليوم، قبالة سواحل الماية شرقى ‫الزاوية غرب العاصمة طرابلس.

وقال العبيدي، فى تصريح صحفى اليوم،إن القيادة العامة للقوات المسلحة،تملك الشجاعة الكافية لتتبنى أى عملية تنفذها وحداتها فى أى منطقة فى البلاد.

من جانبها نعت وزارة الدفاع بحكومة طرابلس "غير المعترف بها دوليا"الضحايا الذين قضوا اليوم /الثلاثاء/ فى حادث سقوط مروحية شمال غرب العاصمة الليبية طرابلس، معربة عن تعازيها لأهاليهم ولليبيين كافة.

وقالت الوزارة فى بيان لها اليوم ، "إن المروحية التابعة لسلاح الجو ،التابع لقوات عملية "فجر ليبيا" كانت تقوم بمهمة نقل إيصال بعض المساعدات لمدن الغرب من العاصمة طرابلس، مؤكدة أن ما يسمى بجيش القبائل"الجيش الليبي" قام بإطلاق النار على المروحية ما أدى إلى إصابتها وسقوطها فى البحر".

كما أعلنت رئاسة الأركان العامة التابعة للمؤتمر الوطنى العام الليبى "المنتهية ولايته"، أن المنطقة الممتدة من جسر الـ17 غرب مدينة طرابلس حتى بوابة الصمود شرق مدينة الزاوية وشمالا حتى البحر، تعتبر "منطقة اشتباكات" اعتبارا من اليوم الثلاثاء وحتى إشعار أخر.

وقالت رئاسة الأركان العامة، فى بيان مساء اليوم الثلاثاء، إن "منطقة الاشتباكات ستمتد جنوبا حتى قدم الجبل، منبهة المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن المنطقة سالفة الذكر حرصا على سلامتهم".

وأشارت الرئاسة إلى أن هذا الإجراء يأتى تنفيذا لأوامر القائد الأعلى للجيش نورى ابوسهمين، ورئيس حكومة الإنقاذ غير المعترف بها دوليا خليفة الغويل بشأن العمل الإرهابى الذى تعرضت له إحدى طائرات الإسعاف الطائر وهى فى مهمة نقل أموال إلى المصارف العاملة فى المنطقة الغربية،حسب البيان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة