علا الشافعى تكتب: هل يسقط هشام زعزوع الإعلام من حساباته عامدا؟.. وزارة السياحة تتجاهل دعوات الإعلاميين والصحفيين لتغطية الحفل.. ومحاولات وزير السياحة للترويج لمصر "طبخة ناقصة ملح"

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 06:44 م
علا الشافعى تكتب: هل يسقط هشام زعزوع الإعلام من حساباته عامدا؟.. وزارة السياحة تتجاهل دعوات الإعلاميين والصحفيين لتغطية الحفل.. ومحاولات وزير السياحة للترويج لمصر "طبخة ناقصة ملح" علا الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يستطيع أحد أن ينكر حجم الجهد الذى يبذله وزير السياحة هشام زعزوع فى محاولة لاجتذاب السياحة وإعادة الرواج إلى مصر، ولكن يبدو أن الوزير دائما "طبخته ناقصة ملح" أو بمعنى آخر يسعى جاهدا لصنع شىء جميل ولكن بدلا من الإصرار على أن يخرج هذا الشىء فى أرقى صوره وبتفاصيل مكتملة يأتى من يرش "شوية تراب".. فيبدو المجهود المبذول لا طائل منه.

وكلامى هذا لا يحمل اتهاما إلى الوزير بقدر ما يحمل تساؤلا كبيرا.. حول جلب العديد من نجوم العالم إلى مصر دون الاستفادة القصوى من تواجدهم سياحيا، حيث عرف الإعلام بكل وسائله خبر وصول النجم الأمريكى مورجان فريمان صدفة.. وأصبح الكل يضرب "أخماس فى أسداس"، كيف جاء ومن منح فريق عمله التصوير واتضح مدى الارتباك وعدم التنسيق بين وزارات ونقابات مختلفة؟ ولم يفكر الوزير مثلا فى الإعلان عن قدوم النجم إلى مصر من قبلها بأيام أو حتى عقد مؤتمرا صحفيا للنجم.. حول فيلمه وأهمية استقبال مصر لأفلام أخرى تصور فى مصر، بهدف الترويج أو على الأقل التغلب على أزمة السياحة بفتح مصر لتصوير الأفلام الأجنبية لنصبح مثل المغرب .. التى صارت قبلة لهوليوود حيث أنشأت مدينة كاملة فى الصحراء "ورزازات" تصور بها مئات الأفلام ويعمل بها ملايين العمالة وتضخ ملايين الدولارات.

ويبدو أن السيد الوزير هشام لا يدرك جيدا قيمة الإعلام وأهميته فى مساندة خططه وأفكاره الدؤوبة للنهوض بالسياحة ويفضل أن يعزف منفردا.. خصوصا أن الأمر يتكرر بشكل أو بآخر فى حفل الموسيقار "يانى".. والذى يسانده ويدعمه الجميع وتعرف أهميته وسائل الإعلام جميعها والذين يتابعون التفاصيل لحظة بلحظة منذ الإعلان عن الحفل، إلا أن الصحفيين والإعلاميين المتابعين للحدث فوجئوا أن وزارة السياحة والشركة المنظمة لم تخصص دعوات للصحفيين ليقوموا بتغطية الحفل وتلك أبسط حقوقهم أن تتوفر ولو دعوة واحدة لكل مؤسسة صحفية.. ليس من باب الاستقواء ولكن ياسيادة الوزير نحن من نروج لما تقوم به.. نحن نكمل دورك ونساعدك حتى تكتمل الصورة، أى حفل فى العالم تخصص به أماكن لحضور الإعلام مثل حفلات "الأولميبا هول" فى فرنسا وغيرها وبغض النظر عما يحدث فى العالم، نحن فى مصر فى وضع يحتاج للتكاتف، هناك تراجع مخيف فى معدلات السياحة التى تعد مصدرا من أهم مصادر الدخل القومى وسيادتك ووزارتك تعملون على استعادة ولو جزء منها ولكن بالتأكيد هذا لن يحدث وأنتم تقفون هذا الموقف من الإعلام، أو على الأقل يتم تخصيص تذاكر مخفضة لمن يرغب فى تغطية الحدث.

ورغم كل أزمات السياحة، ألم يدرك وزير السياحة دور الإعلام وهل وهو يخطط لاستقبال واستضافة النجوم لم يسأل نفسه أو مساعديه عن طرق الترويج لهذا الحفل، لماذا لا يتم إطلاق شراكة مع إحدى المؤسسات الصحفية لتبنى الحفل إعلاميا أو دخول عدد من وسائل الإعلام كرعاة رسميين للحفل، ألم يكن ذلك ليضيف للحدث ويروج له أكثر، قد يكون "يانى" تبرع بالكثير فى نشر الحفل على مستوى العالم، حيث يسجل الموسيقار العالمى فيلما قصيرا عن مصر خلال زيارته لأماكن الأثرية والسياحية، ليتم بثه بمنافذ بيع شركة "سونى" الذى يبلغ عددها 24 ألف منفذ، ولكن لوسائل الإعلام المحلية والعربية حق هى الأخرى فى المتابعة والتغطية، ولكن يبدو أن الوزير هشام زعزوع يسقط الإعلام من حساباته.. فهل سقط سهوا أو عمدا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة