"كفاية أوبريتات".. طرق تكنولوجية استخدمها العالم لتنشيط السياحة.. السيلفى فى أستراليا.. تطبيقات الهواتف الذكية فى كوريا الجنوبية.. الواى فاى المجانى فى دبى وفرنسا والصين "وإحنا بنتفرج"

الخميس، 29 أكتوبر 2015 07:06 م
"كفاية أوبريتات".. طرق تكنولوجية استخدمها العالم لتنشيط السياحة.. السيلفى فى أستراليا.. تطبيقات الهواتف الذكية فى كوريا الجنوبية.. الواى فاى المجانى فى دبى وفرنسا والصين "وإحنا بنتفرج" أهرامات الجيزة
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبذل جميع الدول قصارى جهدها لتحسين المعيشة والخدمات المختلفة للمواطنين، فتركز على كافة المجالات المختلفة التى قد تدر لها أرباحا ضخمة تنعكس على حالة المواطنين ومن أهمها السياحة التى تحقق إيرادات ضخمة وتنشط الاقتصاد وتساهم فى تطوير البلاد المختلفة، لذا تحاول كل دولة جذب أكبر عدد من السياح بطرق مختلفة، مستغلة عدد من الإمكانيات التى لديها مع تركيز الاهتمام على المزايا التى تملكها وتفتقر إليها الدول الأخرى، فهناك دول تهتم بإنشاء منتجعات سياحية ضخمة وأخرى تركز على بناء عدد من الملاهى الليلة وأماكن للسهر لتصبح وجهة لمحبى الانطلاق والمغامرات، وهناك دول أخرى تستغل التكنولوجيا لتطوير قدراتها وجذب أكبر عدد من السياح إليها، خاصة بعد أن سيطرت التكنولوجيا على العالم ونستعرض فيما يلى أهم التقنيات والمزايا التكنولوجية التى استعانت بها الدول المختلفة.


السيلفى فى أستراليا


استغلت استراليا الهوس الكبير بالصور السيلفى، خاصة بعد انتشار الهواتف الذكية فى السنوات القليلة الماضية، حيث أصبحت بمثابة موضة لا يمكن الذهاب إلى أى مكان إلا وتشاهد مجموعة من الأشخاص يلتقطون صورة سيلفى، كما انتشرت بشدة على جميع مواقع التواصل الاجتماعى، واعتمدت عليها لتنشيط السياحة من خلال إطلاق خدمة جديدة أطلقت عليها اسم "جيجا"، حيث وضعت عدد من المنصات فى عدد من الأماكن السياحية التى والتى تساعد المستخدمين على التقاط صور سيلفى بدقة عالية، وعند وقوف المستخدمين عليها وفتح تطبيق ما تلتقط لهم صورة عالية الدقة وترسل إلى هواتفهم بكل سهولة لتكبيرها أو تصغيرها.

التطبيقات فى كوريا الجنوبية


بينما استخدمت كوريا الجنوبية التطبيقات لجذب السياح المسلمين، حيث أطلقت تطبيق جديد يحمل اسم "حلال" مخصص لمساعدة السياح المسلمين فى العثور على الأماكن والمطاعم والمتاجر التى تقدم منتجات مطابقة للشريعة الإسلامية بكل سهولة، كما تعرض لهم خرائط مفصلة تسهل من وصولهم إلى هذه الأماكن المختلفة، وعدد من الأماكن السياحية الأخرى، حيث استغلت كوريا الجنوبية أيضا زيادة انتشار الهواتف الذكية وعدم استغناء الجميع عنها لجذب السياحة عبر التطبيقات.

الواى فاى المجانى


اعتمدت عدد من الدول على تقديم الواى فاى المجانى لجذب السياح، بعد ظهور عدد من التقارير التى تثبت أن الإنترنت هو العائق الذى يعكر صفو جميع السياح عند السفر إلى العديد من دول العالم، لذا طبقت عدد من الدول حول العالم هذه السياسة ومن أهمها فرنسا واستراليا والصين ودبي، حيث يستمتع المستخدم بالواى فاى المجانى فى الحدائق والشواطئ وعدد من الأماكن العامة المختلفة التى يزورها السياح.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة