إنهاء إضراب عمال الغزل والنسيج بكفر الدوار بعد وعد بصرف العلاوة الاجتماعية

السبت، 31 أكتوبر 2015 01:32 م
إنهاء إضراب عمال الغزل والنسيج بكفر الدوار بعد وعد بصرف العلاوة الاجتماعية إضراب عمال - أرشيفية
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهى اليوم عمال شركة مصر للغزل والنسيج بكفر الدوار إضرابهم عن العمل والذى دخلوا فيه منذ أكثر من أسبوع احتجاجا على عدم صرف إدارة الشركة علاوة 10% الاجتماعية التى اقرها الرئيس عبد الفتاح السيسى أسوة بباقى العاملين بالدولة، وقام العمال بجميع الورديات بتشغيل ماكينات الغزل وانتظم العمل داخل المصانع.

من جانبه قال المهندس، أحمد الصاوى، رئيس الشركة، إن إنهاء الإضراب قد تم بمبادرة من العمال أنفسهم حرصا على المصلحة العامة بعد وعد الحكومة بتطبيق العلاوة الاجتماعية عليهم وصرفها فى أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى فشل ما وصفه بالمخطط الخفى الذى يسعى إلى تحريض العمال على الإضراب ووقف العمل داخل الشركة.

فيما أكد، شوقى سليمان، عضو اللجنة النقابية بشركة مصر للغزل والنسيج، على استقرار الأوضاع داخل الشركة، لافتا إلى مخاطبة رئيس الوزراء ووزير الاستثمار ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج بشأن مطالب العمال المالية والتى تمت الاستجابة إليها.

يذكر أن عدد العمال بشركة مصر للغزل والنسيج بكفر الدوار يبلغ نحو 8000 عامل تضمهم 6 مصانع منها 3 مصانع للغزل ومصنعان للنسيج والملابس الجاهزة، بالإضافة إلى مصنع صباغى البيضا الذى تم دمجه مع الشركة وقد قام العمال بعدة فعاليات احتجاجية خلال الفترة الأخيرة للمطالبة بصرف العلاوة الاجتماعية والتى تقدر بـ10% من الأجر أسوة ببعض شركات قطاع الأعمال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة