بالتعاون بين مجمع البحوث الاسلامية وجامعة الأزهر..

إطلاق قافلة دعوية وطبية إلى "أبو رواش" الأربعاء القادم تضم 100 داعية وطبيب

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 05:33 م
إطلاق قافلة دعوية وطبية إلى "أبو رواش" الأربعاء القادم تضم 100 داعية وطبيب الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق بعد غد الأربعاء قافلة دعوية وطبية إلى منطقة أبو رواش بمحافظة الجيزة، بالتعاون بين مجمع البحوث الإسلامية ولجنة البيئة وتنمية المجتمع بجامعة الأزهر، ومشاركة مستشفيات جامعة الأزهر وعدد من علماء ووعاظ الأزهر الشريف.

وقال الدكتورمحيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن القافلة لاتقتصر على الجانب الدعوي فقط؛ وإنما تشتمل على العديد من الخدمات الطبية ؛ بالإضافة إلى تقديم بعض الأغذية والهدايا لأهالي المنطقة كنوع من الدعم لهم؛ حيث تقدم القافلة مساعدات غذائية لأهالى المنطقة وأدوية علاجية ؛ انطلاقاً من اهمية العمل الإنسانى الذى يركز على العناية بالإنسان جسداً وروحاً وفكراً لأجل الإسهام فى حماية المواطن من الأمراض الحسية والمعنوية وترسيخ الانتماء للوطن.

وأضاف عفيفي أن برنامج القافلة يشتمل على تواصل علماء ووعاظ الأزهر الشريف مع أهالي المنطقة خاصةً الشباب منهم وإجراء لقاءات حوارية معهم، وتلقي أسئلتهم والإجابة عليها وتحذيرهم من مخاطر التطرف والانحراف الفكري الذي تعمل جماعات التكفير والعنف على ترويجه.


وأوضح الأمين العام للمجمع أن الأساتذة من كلية الطب سيقومون بالكشف الطبى على المرضي في تخصصات أمراض الباطنة والأنف والأذن والحنجرة والقلب والجلدية وأمراض النساء.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة