عشان متاعبها تبقى أقل.. 4 أنواع من الأكل اهربى منها أيام "البريود"

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 02:11 ص
عشان متاعبها تبقى أقل.. 4 أنواع من الأكل اهربى منها أيام "البريود" آلام الدورة الشهرية - صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الأيام التى تسبق الدورة الشهرية تنتابك أعراض غير مريحة مثل التعب وتقلب المزاج وألم الثدى والانتفاخ والشهوة لتناول الطعام والإمساك أو الإسهال.

هذه الأعراض لابد منها وتأتى نتيجة التغيرات الهرمونية وآلام التبويض وما إلى ذلك، ولكن يمكن تخفيفها إذا اتبعنا نظام غذائى صحى أكثر، أو على الأقل تجنبنا بعض الأكلات فى الأيام السابقة للدورة الشهرية وخلال أيامها، حسبما يكشف موقع "amerikanki."..

الأطعمة والمشروبات التى تحتوى على الكافيين


حاولى تقليل استهلاكك من الأطعمة والمشروبات التى تحتوى على الكافيين مثل الشوكولاتة والقهوة والشاى والمشروبات الغازية التى تحتوى على الكافيين، فذلك سيقلل أعراض القلق والاضطرابات العاطفية والاكتئاب وآلام الثدى.

وبدلاً منها ركزى على شرب شاى الأعشاب والكثير من الماء للحفاظ على جسمك رطب بشكل صحيح.

الأطعمة المصنعة والأملاح


التقليل من تناول الملح يساعدك على تجنب الانتفاخ، وتجنب الأطعمة المصنعة مثل الشيبسى والسناكس الصناعى هو واحد من أفضل الطرق للسيطرة على استهلاك الملح، وبدلاً من ذلك احرصى على تناول الأطعمة الكاملة مثل الفواكه والخضراوات الطازجة واللحوم الخالية من الدهن والسمك والدواجن والمكسرات والحبوب الكاملة والدهون غير المشبعة، مثل زيت الزيتون، وهى أطعمة منخفضة الأملاح وتعزز الصحة العامة.

الأطعمة الغنية بالدهون


الأطعمة عالية الدهون تؤثر بدرجة قوية على النشاط الهرمونى فى الجسم، والأعراض المرتبطة بالتغيرات الهرمونية خلال الدورة الشهرية هى الانتفاخ وآلام الثدى، لذا يفضل أن تتجنبى الأطعمة ذات النسبة العالية من الدهون من لحوم البقر ومنتجات الألبان كاملة الدسم والنقانق والبرجر، وركزى بدلاً من ذلك على الفواكه الطازجة والخضراوات والأسماك.

الأطعمة السكرية


بسبب التغيرات الهرمونية فى هذه الفترة مستويات السكر فى الدم تصبح غير مستقرة وتتلهف الكثير من النساء على الحلويات ولكن كلما تأكلين الأطعمة المرتفعة فى نسبة السكر ستزداد تقلبات السكر فى الدم ويزداد تقلب المزاج والتوتر، بالتالى يفضل أن تستغنى عن الأطعمة الغنية بالسكر وتتسلى بسلطة الفواكه الغنية بالألياف مع الزبادى قليل الدسم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة