قميص نوم أبيض وصينية عشا.. أشهر الطقوس الخالدة لـ"ليلة الدخلة المصرية"

الخميس، 08 أكتوبر 2015 11:26 ص
قميص نوم أبيض وصينية عشا.. أشهر الطقوس الخالدة لـ"ليلة الدخلة المصرية" عروسان
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مابين طقوس غريبة وعادات وتقاليد لا نعرف الأصل فيها يترقب العروسان قضاء ليلتهما الأولى "ليلة الدخلة" بكثير من الخوف والترقب، للنتيجة التى ينتظرها الأهل والأقارب والتى ستقر فحولة العريس وعذرية العروس وطهارتها.

وبين الحقيقة والخرافات نرصد أهم 5 طقوس يحرص العروسان على فعلهما بناء على توصية الأهل والأصدقاء.

1- من الشائع أن تكون ليلة الزفاف الأولى هى "الدخلة"؟
يشعر العروسان أن من الإلزام عليهما أن تكون ليلة الزفاف الأولى هى ليلة الدخلة حتى وإن كانا يشعران بالإجهاد والتعب بسبب مراسم الزواج وفرش البيت، فالأهل فى انتظار النتيجة، لكن الحقيقة أن الأمر يخص العروسين فقط ولا يحق لأحد السؤال أو التدخل.
2- صينية العشاء يجب أن تحتوى على بط وحمام؟
من العادات المتوارثة أن تقوم أم العروس بإعداد صينية العشاء للعروسين من لحوم البط والحمام المحمر فى السمن البلدى لتقطر الوجبة بالدهون والدسم غير المبرر لتكون" ليلة الدخلة " ناجحة، على الرغم من أنه يمكن للعروسين تناول أى عشاء خفيف وتمر الليلة بسلام.
3- اللانجرى يجب أن يكون من اللون الأبيض
يعتبر ارتداء الفتاة للانجرى من اللون الأبيض بمثابة فأل خير للعروسين فى بداية ساعات حياتهما معا، لكن الحقيقة أن جميع الألوان يمكن أن ترتديها الفتاة دون تحفظ.
4- قصص وحكاوى حول الفتاة وما تتعرض له من ألم بسبب فض غشاء البكارة:
حكاوى كثيرة تصل إلى حدود الأساطير حول الألم الذى تتعرض له الفتيات بسبب فض غشاء البكارة، لكن الحقيقة أن ما تشعر به الفتيات يكون بسبب التشنجات التى تحدث بسبب الخوف الذى لا مبرر له.

5- كمية الدم وتمزق غشاء البكارة ؟


تتوقع كثير من الفتيات وأيضا الشباب أن تكون كمية الدم إثر عملية "فض البكارة" كبيرة، كما أن هناك أنواعا من غشاء البكارة تحتاج إلى آلة حادة حيث لا يستطيع فضها سوى الذهاب للطبيب وبالتأكيد هذا ليس صحيحا.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة