الذكرى العاشرة لطرد قائد مانشستر يونايتد من "أولد ترافورد"

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 04:51 م
الذكرى العاشرة لطرد قائد مانشستر يونايتد من "أولد ترافورد" فيرجسون
كتب- أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
10 سنوات بالتمام والكمال مرت على قرار الأسكتلندى أليكس فيرجسون، المدير الفنى السابق والتاريخى لمانشستر يونايتد، بفسخ تعاقد الشياطين الحمر مع القائد الآيرلندى روى كين رغم أنه كان أحد أهم لاعبى الفريق فى ذلك الوقت، لكن قرار طرده من النادى جاء يوم 18 نوفمبر من عام 2005.
اليوم السابع -11 -2015
كانت علاقة محترمة تجمع فيرجسون بقائد فريقه روى كين، حتى تدهور حال الفريق وتراجع نتائج المان يونايتد، ببداية الألفية الجديدة وإتباع سياسة التقشف فى الإنفاق على التعاقد مع لاعبين جدد بموسم الانتقالات.
اليوم السابع -11 -2015
هاجم كين فيرجسون وإدارة مانشستر يونايتد فى الغرف المغلقة لاختيارهم أحد المراكز الرياضية الفقيرة بالبرتغال بفترة الإعداد لموسم 2004/2005، وهنا توترت علاقة فيرجسون بكين، الذى كان طرفاً أساسياً فى عدة صراعات داخل الفريق خاصة مع البرتغالى كارلوس كيروش المدرب المساعد لفيرجسون.
اليوم السابع -11 -2015
وفى يوم 29 أكتوبر عام 2005، أجرى روى كين حواراً تلفزيونياً مع قناة النادي، أنهى مسيرته نهائياً مع المان يونايتد بعد 20 يوماً، لهجومه العنيف على بعض اللاعبين زملائه بالفريق واتهامهم بأنهم لا يستحقون ارتداء قميص مانشستر يونايتد وكان من ضمنهم ألن سميث ودارين فليتشر وريو فيرديناند والحارس العملاق ايدوين فان دير سار، عقب الخسارة من ميدلسبره 4/1 خارج الديار.
اليوم السابع -11 -2015
رحل كين عن مانشستر يونايتد وانضم إلى صفوف سيلتيك الأسكتلندى عام 2005 بعد أن توج مع الشياطين الحمر بالدورى الإنجليزى 7 مرات، والدرع الخيرية 4 مرات وكأس الاتحاد الانجليزى 4 مرات ودورى أبطال أوروبا مرة واحد وكأس الإنتركونتيننتال مرة واحدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة