لمكافحة الإرهاب..

استطلاع هاريس: 77% من الفرنسيين يرغبون فى تشكيل حكومة وحدة وطنية

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 01:28 م
استطلاع هاريس: 77% من الفرنسيين يرغبون فى تشكيل حكومة وحدة وطنية مكان تفجيرات فرنسا بالورود والشموع
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا


قال موقع "20 مينيت" الفرنسى، أمس الاثنين، إن الفرنسيين متأثرون للغاية بأحداث باريس الأخيرة، ويطالبون بتشكيل حكومة وحدة وطنية تضم كافة الأحزاب والتيارات السياسية فى فرنسا، وقال الموقع إن 77% من الفرنسيين يفضلون إقامة حكومة وحدة وطنية جديدة فى فرنسا، وفقًا لاستطلاع هاريس.

وأوضح الموقع الفرنسى أن الموقف الآن مشابه تمامًا لما حدث فى أحداث شارلى إيبدو، حيث أوضحت الإحصائيات أن غالبية الفرنسيين أجمعوا حينها على رغبتهم فى تشكيل حكومة وحدة وطنية، وأن هذا هو الحل الأمثل، وأشار الموقع إلى أنه عقب الأحداث خرج كل من رؤساء الأحزاب للحديث والتعليق على الحادث كل من وجهة نظره سواء الأمنية أو من ناحية إدارة الأزمة.

وهناك 25% من الذين خضعوا للاستطلاع يؤيدون فكرة تكوين حكومة جديدة يتضمنها أحزاب مختلفة منها "جبهة اليسار وأوروبا - البيئة الخضراء، ومودم، أودى، والجمهوريين، وانهضى يا فرنسا، والجبهة الوطنية"، و87% يفضلون مشاركة اليمين فى تكوين الحكومة.

و46% يقولون إنه يجب أن تشمل الحكومة الوطنية الجديدة المراد تشكيلها حزب مارين لو بان. ومن جهة أخرى، هناك 28% يفضلون استبعاد الجبهة الوطنية واليسارية من التشكيل.

وأجمع 68% من الفرنسيين الخاضعين للاستطلاع أن حكومة وحدة وطنية يكون لديها القدرة على ضمان أفضل وسائل أمن وتنظيم خطط رائعة فى مجال مكافحة الإرهاب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة